هيئة الترفيه السعودية تدشن برنامج الابتعاث الخارجي للبكالوريوس والماجستير

الهيئة العامة للترفيه دشنت برنامج الابتعاث الخارجي لدرجتي البكالوريوس والماجستير في التخصصات الترفيهية حيث أطلقت أولى الدفعات بالشراكة مع شركة القدية للاستثمار
هيئة الترفيه السعودية تدشن برنامج الابتعاث الخارجي للبكالوريوس والماجستير
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 03 يوليو , 2019

دشنت الهيئة العامة للترفيه السعودية برنامج الابتعاث الخارجي لدرجتي البكالوريوس والماجستير في التخصصات الترفيهية حيث أطلقت أولى الدفعات بالشراكة مع شركة القدية للاستثمار.

ويستهدف البرنامج تعليم الطلاب وتدريبهم في أعرق الجامعات العالمية التي تتوفر فيها تخصصات تناسب احتياجات سوق العمل السعودي في قطاع الترفيه، بما في ذلك كلية روزن بجامعة وسط فلوريدا، لتزوّد المبتعثين بالعلوم والمهارات التي تؤهّلهم للعمل في هذا القطاع الواعد في مختلف المجالات.

وتشتمل الدفعة الأولى من البرنامج على الابتعاث لدرجة البكالوريوس وتدريب الطلاب المبتعثين خلال فترة دراستهم في مدينة "6 فلاجز الترفيهية"، إضافة إلى توظيفهم في "القدية" عند عودتهم إلى المملكة، مساهماً في تحقيق أهداف القدية المتمثلة في تزويد الشباب السعودي بالحصة الأكبر من الفرص الوظيفية المتوقع توليدها والتي تصل إلى 25 ألف وظيفة بحلول العام 2030.

ودعت الهيئة العامة للترفيه وشركة القدية للاستثمار جميع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج تعبئة البيانات اللازمة بعد الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.gea.gov.sa/hr-development/qiddiya/

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

ويجري تشييد مشروع القدية، الذي يبعد نحو ساعة بالسيارة عن العاصمة الرياض، على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً مما يعني أن مساحتها تعادل مرتين ونصف مساحة ديزني وورلد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة