تعرض كهرباء ومياه مساجد السعودية للسرقة.. بينهم أئمة ومؤذنون

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تتعقب عمليات سرقة التيار الكهربائي والمياه من مساجد كثيرة ومن بين المتورطين أئمة ومؤذنين
تعرض كهرباء ومياه مساجد السعودية للسرقة.. بينهم أئمة ومؤذنون
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 01 يوليو , 2019

بدأن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بتعقب عمليات سرقة التيار الكهربائي والمياه من مساجد كثيرة في المملكة.

وأكد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، اكتشاف سرقة المياه والتيار الكهربائي المخصصين لمساجد الوزارة من قبل محلات تجارية ومزارع ومساكن بعضها لأئمة ومؤذنين، فيما تتحمل الوزارة دفع فواتير الاستهلاك فيها.

وقال "آل الشيخ" إن الوزارة ستحيل المتورطين إلى الجهات المختصة لمحاسبتهم بأثر رجعي.

وأضاف أن الوزارة لن تتهاون أو تتراجع عن تتبع وملاحقة المتورطين في عمليات السرقة وإحالتهم إلى الجهات المختصة حتى يتم القضاء على هذه الحالات نهائياً.

وبلغ عدد المساجد والجوامع في المملكة العربية السعودية في العام 2017 بحسب مسح حكومي رسمي تم الكشف عنه في 2018 نحو 99 ألف مسجد وجامع، وبلغ اجمالي عدد الأئمة 47.915 إماماً في حين بلغ إجمالي عدد المؤذنين 36.549 مؤذناً، بينما بلغ إجمالي عدد الخدم 9.371 خادماً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة