حجم الخط

- Aa +

الخميس 27 Jun 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: العاهل السعودي وولي عهده يتبرعان بالملايين للإفراج عن عسكريين متعثرين

وزارة الداخلية السعودية تطلق سراح عدد كبير من السجناء الموقوفين في قضايا مالية بعد تسديد مديونياتهم من تبرعات مالية قدمها كبار قادة المملكة وبلغت 17 مليون ريال

فيديو: العاهل السعودي وولي عهده يتبرعان بالملايين للإفراج عن عسكريين متعثرين

تعتزم وزارة الداخلية السعودية إطلاق سراح عدد كبير من السجناء الموقوفين في قضايا مالية بعد تسديد مديونياتهم من تبرعات مالية بلغت 17 مليون ريال (4.5 مليون دولار) قدمها كبار قادة المملكة.

وكشف وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، صباح اليوم الخميس، عن تبرع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الملك بمبلغ 10 ملايين ريال، وعن تبرع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمبلغ خمسة ملايين ريال، في حين تبرع وزير الداخلية بمبلغ مليوني ريال لخدمة "فرجت" في مرحلتها الثانية.

وجاء ذلك خلال تدشين وزير الداخلية في جدة مساء أمس الأربعاء للمرحلة الثانية من خدمة "فُرِجَت" التي جاءت لتشمل الموقوفين العسكريين في قضايا مالية بالقطاعات العسكرية كافة.

وأطلقت وزارة الداخلية المرحلة الثانية من خدمة "فرجت" -التي ستشمل العسكريين الموقوفين في قضايا مالية- بعد أن اقتصرت المرحلة الأولى التي انطلقت خلال الشهر الماضي لتشمل السجناء المدنيين.

وتتيح مبادرة "فُرجت" تقديم المساعدة للمحكومين بقضايا مالية، وتعجيل السداد عنهم من خلال التبرع المالي عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وتم الإفراج عن مئات السجناء بالفعل بعد حملات تبرع شارك فيها آلاف السعوديين، وانضمت إليهم بنوك محلية ورجال أعمال في السعودية.