حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 26 Jun 2019 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

ما قائمة مأدبة غداء ولي العهد السعودي خلال زيارته لكوريا؟

رئيس كوريا الجنوبية أقام مأدبة غداء على شرف الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته لسيول تضمنت سلطة لحم السلطعون ولفائف القمح وحساء مصنوع من 5 أنواع من الحبوب وطبق أذن البحر المبخر مع فطر الصنوبر البري ولحم ضلوع

ما قائمة مأدبة غداء ولي العهد السعودي خلال زيارته لكوريا؟
قائمة الطعام

أقام رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن اليوم الأربعاء مأدبة غداء على شرف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً للعاصمة الكورية سيول ومدتها يومين وينطلق بعدها باتجاه اليابان لترأس وفد المملكة المشارك في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المراسم الكورية الرئاسية أعدت برنامجاً لحفل الغداء يضم قائمة بعدد من أصناف الأطعمة الكورية الشهيرة وعرضاً فنياً وموسيقيا خلال مأدبة الغداء.

وتضم قائمة الطعام -التي كتبت باللغتين العربية والكورية- مجموعة من الأطباق المنتقاة في مقدمتها سلطة لحم السلطعون ولفائف القمح، وحساء مصنوع من خمسة أنواع من الحبوب، إلى جانب طبق أذن البحر المبخر مع فطر الصنوبر البري، ولحم ضلوع البقر المشوي برائحة الصلصة مع خضراوات مشوية، وطبق "بيبمباب" الذي يتكون من خليط الخضراوات الجبلية مع الأرز، مع حساء القصر الملكي، إلى جانب آيس كريم التمر والفواكه الطازجة مع البقلاوة، و"أوميجا" وهو عبارة عن شاي كوري تقليدي، بالإضافة إلى قائمة أطباق جانبية.

وتشمل العروض خلال الحفل، فقرة "بيونغ نونغ" صوت إشراقة الصباح، تقدمها فرقة (جونغ غا آك)، ورقصة السيف الملكية تقدمها فرقة الرقص التابعة للمركز الوطني للموسيقى الكورية التقليدية.

ويشمل العرض تقديم أغنية حب كورية وسعودية تقدمها فرقة (تشو تشوم)، وفي الختام تقدم أغنية "لابزاف" لفرقة بي آي جي.

اتفاقيات كبرى

ووقعت كلاً من كوريا الجنوبية والسعودية خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان لسيول مذكرات تفاهم واتفاقات بقيمة 8.3 مليار دولار في قطاعي بناء السفن والبتروكيماويات وغيرهما.

وتتضمن الاتفاقات استثماراً مشتركاً بقيمة 420 مليون دولار من هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية وشركة أرامكو السعودية في مصنع لمحركات السفن.

ووقعت شركة إس-أويل الكورية الجنوبية أيضاً مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية للتعاون في استثمار قيمته ستة مليارات دولار.

واتفقت كوريا الجنوبية والسعودية على التعاون في تخزين النفط الخام والسيارات التي تعمل بالهيدروجين.