نيوم السعودية تعين إيكوم مستشاراً لإدارة مشروع

مدينة نيوم السعودية تعين شركة إيكوم مستشاراً إدارياً لجزء من مشروع خليج نيوم أول منطقة حضرية يجري تطويرها في المدينة الاقتصادية
نيوم السعودية تعين إيكوم مستشاراً لإدارة مشروع
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يونيو , 2019

(أربيان بزنس/ رويترز) - قالت نيوم السعودية، التي تشيد منطقة اقتصادية عملاقة، اليوم الأربعاء إنها عينت شركة إيكوم مستشاراً إدارياً لجزء من مشروع خليج نيوم، أول منطقة حضرية يجري تطويرها في المدينة الاقتصادية.

وأبلغت الشركة رويترز بأنها ستبدأ هذا العام في بناء مشروع خليج نيوم، الذي سيجري تشييده على أكثر من مرحلة.

وتأتي منطقة نيوم البالغة قيمتها 500 مليار دولار في إطار خطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المعروفة باسم رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير الوظائف في مسعى لتقليص اعتماد المملكة على النفط.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أعلنت مساء اليوم الثلاثاء عن افتتاح مطار خليج نيوم ليكون أول مشاريع مدينة نيوم وهي منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل حوالي سنة، ببنائها من الصفر في منطقة نائية شمال المملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قال خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج في أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن أول بلدة في منطقة نيوم الاقتصادية ستكون جاهزة في العام 2019 أو 2020 على أن تكتمل المنطقة كلها بحلول 2025.

وقال نديم الناصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم العملاق في وقت لاحق من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن مشروع نيوم الصناعي سيضم 16 قطاعاً تسعى لمنافسة مؤسسات متعددة الجنسيات، مضيفاً أن التخطيط للقطاعات سيستمر حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2019 ويعقب ذلك التشييد والتنفيذ.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة