حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 26 Jun 2019 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ولي عهد السعودية يصل كوريا ورئيس الوزراء في مقدمة المستقبلين

أخبار السعودية: الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصل سيول في أول زيارة لولي عهد إلى كوريا الجنوبية وليترأس بعدها وفد السعودية المشارك في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية

ولي عهد السعودية يصل كوريا ورئيس الوزراء في مقدمة المستقبلين

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى سيول في أول زيارة لولي عهد إلى كوريا الجنوبية منذ العام 1998.

وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان بمطار القاعدة الجوية رئيس وزراء كوريا لي ناكيون، بالإضافة إلى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الجنوبية رياض المباركي، والمحلق العسكري السعودي لدى كوريا الجنوبية العميد خالد الطخيس، وأعضاء السفارة.

وتوجه الأمير محمد في موكب رسمي إلى القصر الأزرق الرئاسي في سيول.

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد كلاً من وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ووزير الخارجية إبراهيم العساف، ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، ووزير الإعلام تركي الشبانة.

وقال الديوان الملكي السعودي أمس الثلاثاء، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن الأمير محمد بن سلمان غادر المملكة لزيارة كوريا الجنوبية واليابان، وسيرأس وفد المملكة المشارك في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية.

ومن المقرر أن يعقد الأمير محمد بن سلمان اجتماعاً مع الرئيس الكوري مون جيه إن، خلال الزيارة التي ستستمر يومين.

ويناقش الزعيمان خلال محادثاتهما سبل توسيع التعاون الثنائي بين البلدين لتشمل قطاعات صناعية جديدة من ضمنها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسيارات الصديقة للبيئة والصحة والدفاع.

وتعد السعودية -وهي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في المنطقة العربية والمصدر الأول للنفط الخام لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.