سجن رجل أعمال كويتي وزوجته 13 سنة في أكبر قضايا النصب العقاري

محكمة التمييز تسجن رجل أعمال كويتي 10 سنوات وزوجته 3 سنوات في أول وأكبر قضية نصب عقاري في الكويت
سجن رجل أعمال كويتي وزوجته 13 سنة في أكبر قضايا النصب العقاري
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يونيو , 2019

أسدلت محكمة كويتية الستار أخيراً على أولى قضايا النصب العقاري وأكبرها في البلاد بعد أن قضت بحبس رجل أعمال كويتي مدة عشر سنوات ولزوجته ثلاث سنوات وسجن أربعة وافدين في ذات القضية بمدد ثلاثة وعشرة سنوات.

وتضمن الحكم الذي أصدرته محكمة التمييز سجن رجل الأعمال عشرة سنوات مع الشغل والنفاذ، وسجن زوجته -التي كانت تعمل معه في شركته- مدة ثلاثة أعوام، وسجن الوافدين الأربعة بمدد ثلاثة وعشرة سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين الستة تهم النصب والاحتيال من خلال إيهام المواطنين ببيع عقارات وهمية داخل الكويت وخارجها.

وقال حساب "أمن ومحاكم" عبر تغريدة في موقع تويتر مساء أمس الإثنين "محكمة التمييز تسدل الستار على أول قضية غسل أموال ونصب عقاري بأكثر من 70 مليون دينار عن مشاريع وهمية داخل وخارج الكويت وتقضي بحبس مواطن ١٠ سنوات وزوجته ووافدين 3 سنوات".

ونقل الحساب المختص بالأخبار الأمنية والقضائية في الكويت عن المحامي علي العطار قوله "الآن دور الجهات المعنية لاسترجاع أموال  الضحايا".

ووصفت صحيفة "القبس" المحلية القضية، أمس الإثنين، بأنها "أول وأكبر قضايا النصب العقاري في الكويت".

ولم تذكر التقارير الواردة اسم رجل الأعمال واسم زوجته، ولم تذكر أيضاً أسم الشركة التي كان يملكها رجل الأعمال وقام من خلالها بعمليات النصب التي أدانته محكمة التمييز لأجلها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة