ما أبرز ممتلكات رجل الأعمال السعودي الذي ستعلن في مزاد بعد أيام؟

محكمة التنفيذ بمكة المكرمة تحدد يوم 7 يوليو 2019 موعداً لبيع 11 عقاراً فاخراً تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي شهير وذلك لتسديد 350 مليون ريال هي مطالبات مالية معظمها تعود لثلاثة رجال أعمال سعوديين وشركة عقارية
ما أبرز ممتلكات رجل الأعمال السعودي الذي ستعلن في مزاد بعد أيام؟
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يونيو , 2019

حددت محكمة التنفيذ بمكة المكرمة يوم 4 ذي القعدة المقبل (الأحد 7 يوليو/تموز 2019) موعداً لبيع 11 عقاراً تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي شهير وخاصة في العاصمة المقدسة وذلك لتسديد 350 مليون ريال (94 مليون دولار) هي مطالبات مالية لمساهمين وشركة عقارية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية اليوم الثلاثاء أنه، بحسب وثائق رسمية حصلت على نسخة منها، أظهرت عرض 11 قطعة أرض مختلفة المساحات ذات مواقع متميزة؛ منها مخطط سكني بحي النوارية بمساحة 410 آلاف متر مربع، وأرض زراعية بضاحية شرائع المجاهدين بمساحة 116 ألف متر مربع، ومخطط سكني يجري اعتماده بحي الجعرانة بمساحة 156 ألف متر مربع، وثلاث قطع أراض صناعية بضاحية الجعرانة بمساحة إجمالية 310 آلاف متر مربع، وثلاث قطع سكنية بحي الجعرانة بمساحة إجمالية 282 ألف متر مربع، وأرض زراعية بوادي كتايت بمساحة 10 آلاف متر مربع، وأرض تجارية بموقع متميز وحيوي جميعها في مكة.

ودون ذكر اسم رجل الأعمال مكتفيه بوصفه برئيس نادٍ شهير في مكة، أضافت الصحيفة اليومية -نقلاً عن "مصدر خاص"- أن محكمة التنفيذ أحالت عدداً من عقارات رجل الأعمال إلى لجنة التقييم بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وتم تثمينها بسعر السوق العقاري الحالي.

وقال المصدر أيضاً إن العقارات المعروضة في المزاد متنوعة الاختصاص؛ منها التجاري، ومنها الصناعي، ومنها الأراضي الخام، وتقع في مواقع متميزة بالعاصمة المقدسة، الأمر الذي يدفع المهتمين بالدخول في هذا المزاد وتقديم عروضهم للحصول على تلك العقارات.

وحددت محكمة التنفيذ قاعة ليلتي في فندق فور بينتس بحي النسيم في مكة المكرمة مقراً لانعقاد المزاد الذي يتوقع أن يدخله المطالبون بأموالهم في هذه القضية للشراء وتقليص مديونياتهم من خلاله.

وأكدت تقارير سابقة أن الذين يدعون على رجل الأعمال هم ثلاثة أشخاص وشركة عقارية، وأحدهم مدعي بمبلغ 150 مليون ريال (40 مليون دولار).


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة