الوليد بن طلال: السعر الحالي لسهم شركة المملكة القابضة غير عادل

الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة يؤكد أن السعر الحالي للسهم غير عادل وانخفاضه دون سعر الاكتتاب أمر خارج عن إرادة الشركة
الوليد بن طلال: السعر الحالي لسهم شركة المملكة القابضة غير عادل
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يونيو , 2019

قال الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السعودية إن السعر الحالي للسهم غير عادل وانخفاضه دون سعر الاكتتاب أمر خارج عن إرادة الشركة.

وأضاف رجل الأعمال السعودي خلال الجمعية العمومية للشركة المنعقدة مساء أمس الأحد بمدينة الرياض، بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، أنه "توجد غيمة تجعل بعض المساهمين لا يتداولون أسهم الشركة بالطريقة المفروضة".

وأكد الأمير الوليد بن طلال أنه لا يتدخل في سعر السهم، موضحاً أنه المالك الأكبر بالشركة ويتضرر مثل باقي المساهمين، وأنه يعمل حالياً على إزالة هذه الغيمة ليعكس سعر السهم الواقع الذي يستحقه.

وأضاف أن أي شركة أنتجت وحققت الأرباح ولم يعكس سهمها واقع تلك الأعمال، فإنه من الصعب أن يكون المساهمون راضين بذلك.

وتعد شركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية للأمير الوليد بن طلال، إذ يملك حصة 95 بالمئة من المملكة القابضة التي تستثمر في شركات عالمية كبرى مثل سيتي جروب ونيوز كورب وسناب شات وغيرها.

وكان الوليد بن طلال قال، في مارس/آذار الماضي، إن السوق ما زال يرغب في مزيد من الوضوح والشفافية حول المملكة القابضة، وأنه سوف يفصح أكثر عن موضوع المفاهمة في الريتز كارلتون - الرياض وذلك لزيادة ارتياح المستثمرين في الشركة.

وأغلق سهم شركة المملكة القابضة جلسة أمس الأحد عند 7.70 ريال.

وكانت السلطات الأمنية في السعودية بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 حملة توقيفات واعتقالات، شملت عشرات الأمراء من الأسرة الحاكمة، ووزراء حاليين وسابقين، ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم ضمن حملة كبرى لمحاربة الفساد في المملكة أكبر دولة نفطية في العالم.

وتم لاحقاً وتباعاً إخلاء سبيل معظم المحتجزين -ومن بينهم رجل الأعمال الأشهر في السعودية الأمير الوليد بن طلال وبضعة أعضاء بارزين من عائلة بن لادن- بعد تبرئتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة التي تقول إنها رتبتها لاسترداد أكثر من 100 مليار دولار من خلال مثل هذه الصفقات.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة