الإعلان عن افتتاح أول نادي ترفيهي في السعودية اليوم الأربعاء

مدينة جدة ستشهد مساء اليوم افتتاح أول نادي ترفيهي في السعودية بعد أن أعلنت "وايت دبي" عن افتتاح فرعه الجديد رغم الجدل الواسع الذي رافق إعلان الافتتاح السابق الأسبوع الماضي
الإعلان عن افتتاح أول  نادي ترفيهي في السعودية اليوم الأربعاء
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 يونيو , 2019

أعلن  نادي"وايت دبي" العالمي، أمس الثلاثاء، عن افتتاح فرعه الجديد في مدينة جدة السعودية  بدءاً من اليوم الأربعاء وذلك رغم الجدل الواسع الذي رافق إعلان افتتاحه السابق الأسبوع الماضي وتسبب في تأجيله.

وقالت إدارة  النادي في تغريدة عبر موقع تويتر إن فرعها الجديد والأول في السعودية، سيفتتح أبوابه من يوم الأربعاء وحتى يوم السبت من كل أسبوع؛ أي أن افتتاحه رسمياً سيكون اليوم الأربعاء.

وحددت إدارة النادي في جدة مواعيد العمل بين الساعة التاسعة ليلاً والثانية صباحاً بعد أن كانت مواعيد العمل التي تم الإعلان سابقاً بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحاً.

وقال إنه سيقدم العشاء والشيشة لرواده، إذ لا تسمح القوانين المحلية في السعودية ببيع أو احتساء الخمور.

ولم يحدد "وايت جدة" إن كان سيقيم فقرات الموسيقى الصاخبة، والتي كانت سبباً للاعتراضات على النادي الليلي بعد أن انتشرت مقاطع فيديو لشبان وفتيات يرقصون بداخله قبيل الافتتاح الرسمي يوم الأربعاء الماضي.

وكانت الهيئة العامة للترفيه تدخلت، أواخر الأسبوع الماضي، وأنهت الجدل الواسع حول نادي "وايت جدة"، وأعلنت في بيان أنها فتحت تحقيقًا فورياً في الفيديوهات المتداولة للنادي الليلي؛ كونها مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبلها.

وقالت "الهيئة" الحكومية أيضاً إن الفعالية "كانت بالأصل ترخيصاً لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفة الجسيمة وغير المقبولة".

وأكدت على "حرصها الشديد على رفضها القاطع لأي مخالفة قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ كامل الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم".

ولم تعلق إدارة ملاهي "وايت" على بيان "الهيئة" الذي قالت تقارير إنه يعني إغلاق النادي قبل افتتاحه، وهو ما دعمه اعتذار الفنان الأمريكي المعروف "ني يو"، بعد البيان بحوالي 24 ساعة، لجمهوره في المملكة، وإعلانه عن إلغاء حفل افتتاح "وايت جدة" أول ملهى في السعودية، وقال إنه يعتذر لأهالي جدة عن إلغاء الحفل الذي كان سيحييه في مدينتهم، وأنه كان في طريقه إلى الملهى الليلي الجديد قبل أن يتم إبلاغه بإلغاء الحفل دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتداول مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي مقاطع فيديو قالوا إنها من داخل الملهى الليلي المفترض الأول من نوعه في السعودية؛ وهو ما كان سبباً في الانتقادات الحادة للهيئة العامة للترفيه ومطالبتها بمنع إطلاق الملهى بشكل رسمي.

وأصبحت السعودية منذ 2016  وجهة فنية وثقافية وترفيهية عالمية، يتوافد عليها نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم، في إطار خطط الرياض للانفتاح على ثقافات العالم بعد عقود من الانغلاق استناداً لتفسيرات دينية ما لبثت المملكة أن تخلت عنها، مع تمسكها بتطبيق الشريعة الإسلامية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة