أول رد من فودفوان مصر بعد تغريمها 10 ملايين جنيه لانقطاع الخدمة

المرة الأولى التى يفرض فيها جهاز تنظيم الإتصالات في مصر غرامة مالية على شركة إتصالات عاملة بالسوق
أول رد من فودفوان مصر بعد تغريمها 10 ملايين جنيه لانقطاع الخدمة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 10 يونيو , 2019

قال أيمن عصام مسؤول العلاقات الحكومية في شركة فودافون مصر، إن شركته تدرس حاليا قرار الجهاز القومي للاتصالات في مصر بشأن تغريم فودافون نحو 10 ملايين جنيه أي ما يعادل "597.4 ألف دولار".

وأضاف، في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، أن جهاز تنظيم الاتصالات في مصر لم يفتح نقاشا أو تحقيقا في الواقعة المذكورة الخاصة بتدني أو انقطاع خدمات الاتصالات بالشبكة قبيل عيد الفطر "الأسبوع الماضي".

وأكد أن هذه هى المرة الأولى التى يفرض فيها جهاز تنظيم الإتصالات في مصر غرامة مالية على شركة إتصالات عاملة بالسوق.

وأكد مسؤول العلاقات الحكومية في شركة فودافون مصر أنه سيتم دراسة الأساس القانوني لقرار الغرامة فور تلقيه، وأنه لا يمكن التعليق على القرار قبل دراسته.
وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد أعلن أنه قرر فرض 10 ملايين جنيه غرامة مالية على فودافون مصر بسبب انقطاع خدمة الاتصالات عن مشتركيها ليلة عيد الفطر.

وقال الجهاز، في بيان غرامة فودافون، أنه تم فرضها بسبب انقطاع خدمات الاتصالات مساء يوم 3 يونيو 2019 قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء فودافون في عدة مناطق.

وأضاف الجهاز، أن الإجراء جاء تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

كما أكد الجهاز ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك؛ وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.

وشدد الجهاز على أنه من الآن فصاعدا لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، بما في ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بالتحقيق لمعرفة أسباب حدوث هذا الانقطاع والذي يعد مخالفة لشروط جودة الخدمات المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة للشركة والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات We التي تستحوذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية على حصة تقدر بنحو 80% منها نحو 45% في شركة فودافون مصر.

وقعت الشركتان اتفاقية للتراسل والبنية التحتية بقيمة 10.85 مليار جنيه لمدة 10 سنوات.

وتغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية للتراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاونا جديدا بين الشركتين، إذ ستقدم المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر. 


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة