كيف يمكن الحصول على تأشيرة سياحية فورية إلكترونية من خارج السعودية؟

أخبار السعودية: وزارة الخارجية تمنح تأشيرة سياحية فورية وإلكترونية من خارج السعودية وبدون الحاجة لمراجعة سفارات المملكة حول العالم وخلال 3 دقائق فقط
كيف يمكن الحصول على تأشيرة سياحية فورية إلكترونية من خارج السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 10 يونيو , 2019

أعلنت اللجنة المنظمة لموسم جدة -وهو أحد المواسم الترفيهية الـ 12 في السعودية- عن إطلاق تأشيرة سياحية الكترونية فورية لزوار موسم جدة من خارج المملكة يستغرق إصدارها ثلاث دقائق فقط.

وقال رائد أبو زنادة المشرف العام على موسم جدة، بحسب وسائل إعلام سعودية، إن "إقرار التأشيرة الاستثنائية يأتي لتعزيز تدفق السياح والزوار إلى عروس البحر الأحمر، والدفع باتجاه إنجاح موسم جدة الذي يعد الأول من نوعه".

وتابع "أبو زنادة" أن التأشيرة هي "مبادرة تعكس اهتمام القيادة بكل ما من شأنه الارتقاء بقطاع السياحة، وحرصها على مواكبة متطلبات التنمية الجديدة، حيث تعد السياحة اليوم محركاً أساسياً للاقتصاد الوطني، وعنصراً مهماً في التنويع الاقتصادي الذي تتطلع المملكة لتحقيقه".

وأضاف أنه جرى ربط إصدار التأشيرة بشراء تذاكر لأي من المناسبات والفعاليات التي يقدمها الموسم، حيث يضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الالكترونية بشكل فوري وفي غضون ثلاث دقائق فقط، وذلك من خلال تسجيل الدخول على منصة شارك sharek.sa، وإتباع الإرشادات البسيطة، لتصدر التأشيرة فوراً.

وانطلق موسم جدة، يوم الجمعة الماضي، ويستمر حتى يوم 18 يوليو/تموز 2019، مستهدفاً مختلف الفئات العمرية من العائلات والأفراد على السواء، وذلك في مسعى لدعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني؛ وتعزز مكانة جدة باعتبارها إحدى أهم الوجهات السياحية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بحرها وفنها وأصالتها وتنوع ثقافاتها.

ومن مميزات التأشيرة السياحية الالكترونية أنه لا حاجة لملصق على جواز السفر، وإفادة فورية في غضون ثوان، وثالثاً وأخيراً مرونة كاملة أي لا حاجة لمراجعة السفارات السعودية.

ما هي خطوات الحصول على تأشيرة سعودية فورية؟


1- اختر فعالية تؤهلك للحصول على التأشيرة واختر تذاكرك من خلال الموقع www.jeddah.sa

2- سجل في موقع شارك sharek.sa واملأ نموذج الطلب

3- اتمم عملية الدفع الالكتروني

4- يصلك بريد الكتروني يحتوي على تأشيرتك الالكترونية وبريد آخر يحتوي على تذاكرك

تعزيز السياحة في السعودية

تقول الحكومة السعودية إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

وصادق مجلس الوزراء السعودي مؤخراً على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وكان مهرجان شتاء طنطورة السياحي والثقافي الذي أقيم في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة غرب السعودية استقبل منذ ديسمبر/كانون الأول 2018 لمدة سبعة أسابيع أكثر من 37 ألف زائر من 72 دولة حول العالم عبر تأشيرات إلكترونية -تجريبية- للسياح الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية في الوقت الذي تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة