السعودية إلزام الجهات الحكومية باستخدام الوثيقة الموحدة لصرف بدلات الموظفين

أخبار السعودية: توجيهات عليا صدرت للوزارات والجهات الحكومية بالتقيد باستخدام الوثيقة الموحدة لتحديد وتعريف البدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات لموظفي الدولة
السعودية إلزام الجهات الحكومية باستخدام الوثيقة الموحدة لصرف بدلات الموظفين
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 06 يونيو , 2019

أكدت تقارير أن توجيهات عليا صدرت للوزارات والجهات الحكومية في السعودية بالتقيد باستخدام الوثيقة الموحدة لتحديد وتعريف البدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات لموظفي الدولة.

وأضافت صحيفة "المدينة" السعودية نقلاً عن مصادرها أنه يجب على الجهات الحكومية عند الرفع بمستحقات الموظفين والعاملين، التنسيق مع وزارتي المالية والاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج "يسر" للربط مع الشبكة الحكومية الآمنة لإتمام ربطها بالنظام المركزي للحقوق المالية.

وتضمنت التوجيهات تشكيل لجنة في وزارة المالية بالاشتراك مع وزارة الخدمة المدنية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية، وديوان المراقبة العامة لتتولى دراسة الملحوظات الناتجة عن تطبيق النظام المركزي للحقوق المالية المتعلقة بالرواتب والبدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات، سواءً كانت تلك الملحوظات تتعلق بالجهة الحكومية ذاتها، أم بالموظف أم العامل بالدولة، كما أن للجنة الاستفسار من الجهة أو الجهات ذات العلاقة عن الملحوظات، التي تظهر أثناء عملها، وإحالة الملحوظات فيما يحتاج إلى اتخاذ إجراء في شأنه إلى الجهة المختصة، وفقاً لما تقضي به الأنظمة والتعليمات.

وتضمنت التوجيهات أيضاً تطبيق إجراءات الحوكمة الأمنية على النظام المركزي للحقوق المالية للموظفين والعاملين في الدولة، الذي تعمل وزارة المالية على إعداده.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة