حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 مايو 2019 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: بدء تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام في السعودية

أخبار السعودية: الرياض تبدأ في تطبيق لائحة الذوق العام التي تحظر ارتداء الملابس غير المحتشمة أو التلفظ بألفاظ مسيئة للآخرين وفرض غرامات مالية على المخالفين

فيديو: بدء تطبيق لائحة المحافظة على الذوق العام في السعودية

بدأت السعودية أمس السبت في العمل بتطبيق لائحة الذوق العام التي تحظر ارتداء الملابس غير المحتشمة أو التلفظ بألفاظ مسيئة للآخرين ومخالفات أخرى عديدة وفرض غرامات مالية على المخالفين

وتسري اللائحة -التي أقرها مجلس الوزراء السعودي الشهر الماضي- على جميع سكان السعودية؛ مواطنين ووافدين، وستحدد نوع المخالفات التي سيتم تسجيلها، وقيمة الغرامات التي يتوجب دفعها عن كل مخالفة.

وتسري اللائحة على زوار السعودية؛ إذ سيتم التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإشعار الراغبين في الحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة بأحكام اللائحة.

وتفرض اللائحة عقوبات على من يرتدي الملابس غیر المحتشمة أو تخدش الحیاء والذوق العام، وتفرض أيضاً عقوبات على التي تحمل عبارات أو صوراً وعلى الكتابة والرسم على الجدران ما لم يكن مرخصاً بھا.

وتصل الغرامات المالية على مخالفي نظام الذوق العام بموجب اللائحة إلى خمسة آلاف ريال (1335 دولار)، وستضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة نفسها خلال عام من تاريخ ارتكاب الأولى.

وتسري اللائحة على كل من يرتاد الأماكن العامة والأسواق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما والملاعب ودور العرض والمنشآت الطبية والتعليمية والحدائق والمنتزهات والأندية والطرق والممرات والشواطئ ووسائل النقل المختلفة والمعارض.