لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 مايو 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

جمل سائب يتسبب في مصرع 4 سعوديين من عائلة واحدة

لقي مواطن سعودي وزوجته واثنان من أبنائه حتفهم مساء أمس الأربعاء جراء اصطدام مركبتهم من طراز بجمل سائب فيما أصيب طفلان من العائلة في منطقة عسير جنوب غرب المملكة

جمل سائب يتسبب في مصرع 4 سعوديين من عائلة واحدة
السيارة التي راح بداخلها 4 أشخاص

لقي مواطن سعودي وزوجته واثنان من أبنائه حتفهم مساء أمس الأربعاء جراء اصطدام مركبتهم من طراز بجمل سائب فيما أصيب طفلان من العائلة في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، نقلاً عن مصادرها ليل أمس الأربعاء، أن أمن الطرق بطريق الرين - بيشة في عسير تلقى بلاغاً بحادثة التصادم بطريق الرين، وتحديداً على بُعد 50 كيلومتراً تقريباً من مركز الجنينة التابع لمحافظة بيشة.

وأخرجت الجهات الأمنية أربعة حالات من داخل السيارة، فيما تم استخراج حالتين من قبل مواطنين شهدوا الحادثة قبل وصول الجهات الأمنية.

وتفيد التقارير بأن أهم مشكلات الطرق الطويلة في السعودية هي الجمال السائبة التي تفاجئ السائقين، وأن غالبية حوادث المرور التي تشهدها المملكة سببها هو سوء الطرق أو السرعة أو الجمال السائبة.

وتعد الجمال أكثر الحيوانات اصطداما بالمركبات، وتقول دراسة سابقة إن الجمال تتسبب في 97 بالمئة من الحوادث التي تقع بسبب الحيوانات، وأن أكثر من 90 بالمئة من هذه الحوادث تحدث ليلاً في الوقت بين الغروب والفجر.

وتسجل السعودية أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق حول العالم. وكانت الإدارة العامة للمرور السعودي قالت في مارس/آذار 2017 إن نحو 100 ألف شخصاً لقوا حتفهم في المملكة بسبب حوادث المرور خلال العشرين سنة الماضية، ويعني ذلك وفاة 14 شخصاً يومياً في عموم المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً.