الشورى السعودي يطالب بدراسة إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة في ميناء الملك عبدالله

أخبار السعودية: مجلس الشورى يطالبهيئة المدن الاقتصادية بدراسة إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة في ميناء الملك عبدالله على ساحل البحر الأحمر والسعي لتعزيز مواردها المالية
الشورى السعودي يطالب بدراسة إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة في ميناء الملك عبدالله
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 21 مايو , 2019

طالب مجلس الشورى السعودي هيئة المدن الاقتصادية بدراسة إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة في ميناء الملك عبدالله على ساحل البحر الأحمر والسعي لتعزيز مواردها المالية مما يمكنها من أداء مهامها واستكمال خططها ومشروعاتها التطويرية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ذلك جاء في قرار اتخذه المجلس خلال جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان -في تصريح صحفي عقب الجلسة- إن المجلس اتخذ قراره بعد أن اطلع على وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1438 / 1439هـ، في جلسة سابقة قدمها رئيس اللجنة الدكتور طارق فدعق.

ويقع ميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ وهي منطقة اقتصادية تقع بالقرب من مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر وتدعمها الحكومة وتتولى تطويرها شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية المدرجة في البورصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج