امرأة تعيد مولودة سعودية بعد خطفها بساعات

امرأة سعودية تخطف مولودة من إحدى مستشفيات مدينة جدة وتقوم بإعادتها بعد الخطف وتضعها أمام مستوصف بعد اقتلاع أسورتها
امرأة تعيد مولودة سعودية بعد خطفها بساعات
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 19 مايو , 2019

أعادت امرأة مولودة سعودية بعد أن خطفتها من إحدى مستشفيات مدينة جدة غرب المملكة بعد التفاعل المجتمعي الكبير مع الحادثة وإنشاء هاشتاك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر صور الرضيعة.

وأعلنت شرطة جدة مساء أمس السبت، عبر تغريدة في موقع تويتر، "أنه تم العثور على الفتاة المختطفة (اسمها نور أحمد) من إحدى المستشفيات غرب المحافظة بعد أن قامت الخاطفة بتركها في أحد المستوصفات الخاصة".

وأكدت الشرطة على "تسليم المولودة لذويها من قبل الجهات الأمنية".

وقال عم المولودة المخطوفة عبدالرحمن أحمد، بحسب صحيفة "مكة" المحلية، إن الخاطفة أعادت ابنه أخيه "نور" بعد "ساعات من إنشاء الهاشتاق ونشر صورها، ووضعتها أمام مستوصف خاص شمال جدة مرفقة معها ورقة كتبت عليها الرقم المنتشر بالهاشتاك".

وأضاف "أن نور بعد عودتها كانت بصحة جيدة وخاطفتها انتزعت من رجلها الأسورة التي تحمل بيانات واسم والدتها".

وأوضح أن "نور" خطفت بعد 48 ساعة من ولادتها، وأنه لا يتوقع أن الخاطفة استقصدت عائلته "ولا ندري إن كانت ممرضة أو أن بينها وبين المستشفى سوء تفاهم".

وكانت وسائل إعلام السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي ضجت في اليومين الأخيرين إثر انتشار خبر خطف الرضيعة، فيما أثارت الحادثة الجدل بين المغردين وتم تداول هاشتاك (#اختطاف_مولوده_بجده).

وقال عم المولودة، في وقت سابق، إن حادثة الاختطاف وقعت في نفس يوم ولادة المولودة (ليل الخميس)، وإن اختطافها حدث وقت وجود المولودة مع والدتها، حيث دخلت عليها امرأة ترتدي زي التمريض، مدعية أن الطبيب يطلبها للفحص، وكانت خالة المولودة موجودة، والتي خامرها الشك بعد أن أخذت الخاطفة المولودة بعربة الحضانة، وعندما تتبعتها وجدت العربة في الممر من دون المولودة، فأبلغت المسؤولين في المستشفى، الذين أبلغوا بدورهم الجهات الأمنية التي رصدت تحركات المرأة عبر كاميرا المراقبة منذ دخولها المستشفى بزي نسائي، ثم دخولها المصعد وارتدائها زي التمريض، ومغادرتها بالمولودة عبر مصعد العاملين وصولاً للمركبة ومن ثم اختفائها.

واستنكر سعوديون كثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحادثة التي تكررت أكثر من مرة في سنوات ماضية في المملكة، أو حالات استبدال مواليد.

وما تزال الأجهزة الأمنية في جدة مستنفرة للكشف عن المرأة الخاطفة التي من المتوقع ضبطها قريباً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة