القبض على عصابة كبيرة انتحلت صفة موظفي بنوك في السعودية

أخبار السعودية: الجهات الأمنية تقبض على 10 أشخاص قاموا بعمليات نصب واحتيال ضد مواطنين سعوديين ومقيمين بعد زعمهم بأنهم موظفو بنوك للاحتيال على أموالهم
القبض على عصابة كبيرة انتحلت صفة موظفي بنوك في السعودية
العصابة مكونة من 10 باكستانيين
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 16 مايو , 2019

قبضت الجهات الأمنية السعودية في منطقة نجران جنوب غرب المملكة على عدد من المقيمين الآسيويين قاموا بعمليات نصب واحتيال.

وقالت شرطة منطقة نجران، بحسب وسائل إعلام سعودية، إنها قبضت على عصابة مكونة من 10 باكستانيين؛وذلك بعد توفر الدلائل على تورطهم في النصب والاحتيال المالي من خلال رسائل يدعون فيها أنهم موظفو بنوك، ويطلبون من الأشخاص المستهدفين بها تزويدهم بمعلومات بنكية بداعي تحديث حساباتهم قبل تعرضها للإيقاف.

وأضافت أنه وجد في حوزة المتهمين " أكثر من 50 جهاز هاتف محمول و14 جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية، وجهازا حاسب آلي، ومبالغ مالية، وبطاقات بنكية يتم استخدامها في تنفيذ جرائمهم، وقد جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم".

ولم تذكر التقارير الواردة تفاصيلاً حول طرق "النصب" التي كانت العصابة تقوم بها للاحتيال المالي.

وسلطت وسائل إعلام محلية الضوء، مؤخراً، على حوادث نصب واحتيال تجري في المملكة عن طريق اتصالات هاتفية وهمية من قبل أشخاص يدعون بأنهم موظفي بنوك في السعودية.

وكان المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ قال، في وقت سابق، إن الفترة الماضية شهدت انتشار أسلوب جديد للتحايل على عملاء البنوك، من خلال إرسال رسائل نصية وهمية تطلب بيانات البطاقة من أجل تحديثها، وإلا تعرضت للإغلاق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة