بالفيديو.. مصر تدخل موسوعة غينيس بأعرض جسر في العالم

أخبار مصر: حطمت مصر الأرقام القياسية، اليوم الأربعاء، بافتتاح أعرض جسر معلق على نهر النيل يعتبر حلقة وصل رئيسية في طريق سريع يمتد من البحر الأحمر وحتى ساحل البحر المتوسط
بالفيديو.. مصر تدخل موسوعة غينيس بأعرض جسر في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 15 مايو , 2019

وكالات-افتتح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، أعرض جسر معلق في العالم، والذي يمر جسمه فوق نهر النيل بالقاهرة، ضمن سلسلة مشروعات ضخمة تهدف إلى تحسين البنية التحتية، وتوفير الوظائف.

والجسر، الذي يقع في شمال القاهرة وبالقرب من وسط المدينة، حلقة وصل رئيسية في طريق سريع يمتد من البحر الأحمر وحتى ساحل البحر المتوسط في شمال غرب البلاد، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري في العاصمة.

ويبلغ عرض الجسر 67.3 متر، ويسير في اتجاهين بكل منهما ست مسارات مرورية.

وتم تنفيذ المشروع تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات مصرية.

وتم إنشاؤه أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، بما يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة. 

وبعد الافتتاح، عقد طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة غينيس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤتمرا صحفيا، مع محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، أعلن فيه دخول الجسر للموسوعة.

وأكدت الشهادة الممنوحة من الموسوعة أن "إجمالي عرض الجسر بلغ 67.36 مترا (221 قدما)" وأن الجسر حصل بالفعل على "لقب أعرض جسر مشدود بكوابل في العالم".  

ووفقا لوزير النقل الفريق كامل الوزير فإن محور روض الفرج يعد جزءا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

ولفت إلى أن الجسر بالإضاءة المخططة له "سيتحول إلى أيقونة ورمز مصري عالمي".

وقال طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال حفل الافتتاح إن الجسر دخل الموسوعة بوصفه "أعرض جسر معلق في العالم".

وأضاف أن الرقم القياسي السابق كان مسجلا في كندا بعرض 65.2 متر. ووفقا لعرض توضيحي أذيع خلال الافتتاح فقد استهلك الجسر في بنائه نحو مليون متر مكعب من الخرسانة، بالإضافة إلى 1400 كيلومتر من الأسلاك الفولاذية لصنع 160 كابل تعليق. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة