مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعاً ليلياً هو الأول من نوعه هذا العام

أخبار السعودية: مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً ليلياً هو الأول له هذا العام حيث يتغير عادة موعد اجتماع الحكومة السعودية الأسبوعي من النهار إلى الليل خلال شهر رمضان المبارك
مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعاً ليلياً هو الأول من نوعه هذا العام
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 08 مايو , 2019

عقد مجلس الوزراء السعودي، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعاً ليلياً هو الأول له هذا العام حيث يتغير عادة موعد اجتماع الحكومة السعودية الأسبوعي من النهار إلى الليل خلال شهر رمضان المبارك الذي بدأ أول أيامه في المملكة يوم الإثنين الماضي.

وترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الوزراء- الاجتماع الذي عقد بعد الإفطار في قصر السلام بمدينة جدة التي وصلها قبل بضعة أيام قادماً من الرياض.

وحضر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيضاً، الاجتماع إلى جانب وزراء الحكومة الباقين، وتم إصدار سلسلة قرارات في ختام الاجتماع أوردتها وكالة الأنباء السعودية (واس) بشكل مفصل.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين بين الحكومة السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وتعديل تنظيم صندوق التنمية الوطني، وإضافة ممثل من وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية.

وقرر "المجلس" أيضاً أن تتولى الهيئة العامة للعقار مباشرة الاختصاصات -المقررة نظاماً- المعهودة إلى وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار. إلى جانب الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم، وتعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص، وعدد من التعيينات والترقيات الوظيفية.

ويترقب السعوديون باهتمام بالغ جلسات مجلس الوزراء الأسبوعية التي يرأسها الملك سلمان شخصياً أو نائبه، إذ تمس كثير من قرارات المجلس التي تصدر عن الاجتماعات حياة أبناء أكبر دولة خليجية من حيث السكان والمساحة بشكل مباشر، بالتزامن مع سير المملكة في خطة تنمية عملاقة تحت مسمى رؤية المملكة 2030.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة