حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 مايو 2019 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: مستفيدو حافز يتسلمون إعاناتهم وفق الأشهر الميلادية

أخبار السعودية: صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يودع 447 مليون في الحسابات البنكية لـ 292 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامجي حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل عن أبريل 2019

السعودية: مستفيدو حافز يتسلمون إعاناتهم وفق الأشهر الميلادية

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أكثر من 447 مليون ريال في الحسابات البنكية لأكثر من 292 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامجي حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل وذلك عن شهر أبريل/نيسان 2019.

وأوضح "الصندوق" في بيان أمس الأحد أن أكثر من 292 ألف مواطن ومواطنة استفادوا من إعانة حافز في أبريل/نيسان الماضي، وأن 6246 سعودياً التحقوا بسوق العمل في الشهر نفسه.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن إيداع شهر أبريل/نيسان يعد أول إيداع لإعانة حافز، وفق الأشهر الميلادية بدلاً من التاريخ الهجري، حيث أعلن "هدف" في بيان نشر يوم 14 أبريل/نيسان الماضي عن تعديل الإيداعات إلى التاريخ الميلادي، محدداً اليوم الخامس من كل شهر موعداً للصرف.

وأوضح الصندوق في بيانه حينها أن تغيير موعد الصرف للمستفيدين، يأتي تماشياً مع التواريخ المتبعة في مواعيد صرف الدعم والإعانات والمعاشات الحكومية، فيما أكد عدم تأثر عدد الدفعات الشهرية للمستفيدين بتغير موعد الصرف، طالما أن شروط الأهلية ما زالت متوفرة لديهم.

ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية برامج دعم تأهيل وتدريب لمستفيدي ومستفيدات برنامجي حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.