إخلاء سبيل رجل أعمال كويتي وسيدة أعمال روسية مقابل كفالة 132 مليون دولار

أخبار الكويت: محكمة كويتية تخلي سبيل المتهمة سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا ورجل الأعمال الكويتي سعيد دشتي بكفالة 40 مليون دينار مع منعهما من السفر في قضية شركة كي جي إل
إخلاء سبيل رجل أعمال كويتي وسيدة أعمال روسية مقابل كفالة 132 مليون دولار
سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 05 مايو , 2019

قررت محكمة كويتية إخلاء سبيل المتهمين سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا والمواطن سعيد دشتي بكفالة 20 مليون دينار (حوالي 66 مليون دولار) لكل منهما مع منعهما من السفر في قضية شركة كي جي إل (kGL).

وحددت محكمة الاستئناف الكويتية المحكمة، بحسب صحيفة "القبس" المحلية، جلسة يوم 9 حزيران/يونيو المقبل للمرافعة.

وكانت لازاريفا أسست في العام 2006 شركة "كي جي إل" للاستثمار في الكويت، وسرعان ما تحولت إلى مجمع لوجيستي ارتفع حجم أعماله إلى مئات ملايين الدولارات. إلا أنها باتت منذ إبريل/ نيسان 2017 تواجه هي ورجال أعمال محليين تهم "اختلاس الأموال"، قبل أن يتم اعتقال مجموعة منهم في نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته. وبعد قضائها 7 أسابيع في السجن، تم الإفراج عن "لازاريفا" بكفالة 30 مليون دولار دفعتها شركتها، مع استمرار منعها من مغادرة الكويت.

ولازاريفا خريجة جامعة موسكو في تخصص "علم الاجتماع والتسويق"، بالإضافة إلى حصولها على درجة الماجستير من مدرسة وارتون للأعمال التابعة لجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، وتبلغ خبرتها في مجال الصيرفة الاستثمارية والاستشارات المالية في مختلف دول العالم أكثر من 20 عاماً، وفقاً لوكالة "بلومبيرغ".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة