وفاة حيزان الحربي صاحب أغرب قضية عرفتها المحاكم السعودية

أخبار السعودية: المسن السعودي حيزان الحربي المعروف محلياً بصاحب أغرب قضية عرفتها المحاكم السعودية تفيض روحه إلى خالقها
وفاة حيزان الحربي صاحب أغرب قضية عرفتها المحاكم السعودية
حيزان الحربي
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 03 مايو , 2019

توفي صباح اليوم الباكر مسن سعودي اسمه حيزان الحربي معروف محلياً بـ "صاحب أغرب قضية عرفتها المحاكم السعودية".

وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية أن قصة #حيزان_الحربي تعود بعد اختلافه مع شقيقه الأصغر حول رعاية والدتهما المسنة؛ حيث كان يريد أن يبرّها ويكسب أجرها حتى تطور الخلاف ووصل بهما إلى ساحات القضاء.

وبعد جلساتٍ طويلة، حكم القاضي بأن تكون رعاية أمهما للأخ الأصغر؛ وذلك لتقدم سن "حيزان"؛ فبكى بشدة وتأثر لأن والدته ستغادر منزله، وانتشرت قصته في الأوساط السعودية عامة.

وكان حيزان الحربي قد تعرض في مطلع أبريل/نيسان الماضي إلى حادث دهس في بلدة البندرية بمحافظة الأسياح التابعة لمنطقة القصيم، وتم إدخاله المستشفى على إثر الحادث.

يذكر أن سعود المطيري روى في صحييفة الرياض سنة 2008 كيف كان حيزان  يقيم وحيدا مع والدته الطاعنه في السن ب (البندرية) احدى قرى الاسياح انه عند ما كبر سنه هو الآخر طلب منه شقيقه الاصغر (غالب) الذي يقيم في مدينة اخرى مع اسرته أن يتنازل له عن حق رعاية والدتهم وبأخذها معه لتعيش مع اسرته ورفض حيزان الامر لانه اعتقد لازال قادرا على توفير الرعاية اللازمة وانه سيكرس كل حياته لرعايتها مما اضطر شقيقه الى اللجوء الى القضاء لحسم الخلاف لكن قاضي الأسياح كان قد احتار هو الآخر في ايهما الاولى بالرعاية ولم يبق امامه الا ان يطلب احضار الأم الى المحكمة التي اتى بها غالب وحيزان يتناوبان حملها داخل كرتون لتمثل امام القاضي وتختار من تريد بنفسها الى آخر القصة التي حكم فيها القاضي لصالح الشقيق الاصغر (غالب) فبكى حيزان حتى لتعتقد انه لم يبق في مخزونه ثمة دموع وبكى معه شقيقه الآخر وخرجا كما دخلا يتناوبان حملها  الى السيارة التي ستنقلها الى مقرها الجديد.

وكان حيزان الذي بلغ به الكبر غ بعد وفاة والدته بسنوات قد جاء للصحيفة يطلب نقل التماسه الى المسؤولين في طلب صرف مساعدة نقدية اعتاد استلامها سنويا ورفضت هذه المرة على اعتبار انه لا يستحقها كون دخله الشهري يصل الى قرابة 1166ريال وانه استلم مساعدات عينية ثم تمت الاستجابة لهذا الالتماس عندما طلبته الجمعية وسلمته استحقاقه المعتاد.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج