أمريكي يدهس مواطنين ظاناً بأنهم مسلمون ويستحقون الدهس

أخبار أمريكا: القناص الأمريكي السابق في العراق إيزايا جويل بيبلز يتعمد دهس حشداً من المواطنين بسيارته في ولاية كاليفورنيا ظنهم مسلمون ويستحقون الدهس
أمريكي يدهس مواطنين ظاناً بأنهم مسلمون ويستحقون الدهس
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 28 أبريل , 2019

قبضت السلطات الأمريكية على القناص الأمريكي السابق في العراق إيزايا جويل بيبلز بتهمة تعمده دهس حشداً من المواطنين بسيارته في ولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء الماضي ظاناً بأنهم مسلمون ويستحقون الدهس.

وقالت شرطة كاليفورنيا أمس الجمعة إنه "مساء الخميس الماضي بالتوقيت المحلي (صباح أمس الجمعة)، تلقت إدارة الأمن العام أدلة تؤكد دافع الفعل الإجرامي… اختار الضحايا على أساس عرقهم وإيمانهم واعتقد أنهم مسلمون" بحسب بلومبرغ.

وقال الشرطي فان نغو خلال مؤتمر صحفي إن "هناك أدلة جديدة تفيد بأن إيزايا بيبلز استهدف عمداً ضحاياه بسبب عرقهم ولقناعته بأنهم مسلمون"، فيما لم ترد أي تفاصيل حول جنسية الجرحى أو دينهم، لكن بينهم ثلاثة من أفراد عائلة واحدة هم والد وابنه وابنته.

وارتكب إيزايا بيبلز (34 عاماً) جرم الدهس عمدا بسيارته حيث صدم حشداً من المارة في مدينة سانيفال بوادي السيليكون يوم الأربعاء الماضي، مما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص نقل ستة منهم إلى المستشفى بمن فيهم طفلة في سن الـ 13 عاماً بحالة حرجة.

(صورة سيارة المتهم، مصدر الصورة:- KGO-TV via AP Photo)

وتتزايد كراهية المسلمين في الولايات المتحدة بشكل سنوي. وأفادت دراسة نشرها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في أبريل/نيسان 2018 بأن جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 15 في المئة خلال العام 2017 في زيادة للعام الثاني على التوالي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة