مصرع امرأة سعودية على يد ابنتها

أخبار السعودية: امرأة سعودية تلقى مصرعها على يد ابنتها التي كانت تتعلم قيادة السيارة في فناء منزل ذويها في مخطط 5 بمدينة جازان جنوب غرب المملكة
مصرع امرأة سعودية على يد ابنتها
السيارة التي تسببت بوفاة المرأة داخل منزلها
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 أبريل , 2019

لقيت امرأة سعودية مصرعها على يد ابنتها التي كانت تتعلم قيادة السيارة في فناء منزل ذويها في مخطط 5 بمدينة جازان جنوب غرب المملكة.

وذكرت صحيفة "عاجل" المحلية نقلاً عن مصادرها إن "الفتاة أرادت تعلم قيادة السيارة داخل فناء المنزل"، دون أن تعلم أن هذه الخطوة ستنهي حياة والدتها.

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية أن الفتاة "بادرت بدهس والدتها عن طريق خطأ في التحكم بمقود السيارة؛ حيث وقعت الحادثة المؤلمة أمام عينيها".

وأضافت أن الجهات المختصة باشرت الحادث واتخذت الإجراءات اللازمة، فيما تابعت فرقة للهلال الأحمر السعودي الحادث، ونقلت المرأة المتوفاة إلى المستشفى.

وكانت المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح للنساء بالقيادة، ما كان يضطرهن إلى الاستعانة بسائقين مقابل أجر لتوصيلهن إلى وجهاتهن. ولكن في أواخر سبتمبر/أيلول 2017، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً سمح بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات لأول مرة منذ عقود. وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء في خمس مدن في أنحاء المملكة، وبدأ سريان القرار في أواخر يونيو/حزيران 2018 حيث تم إصدار أول رخصة قيادة نسائية في السعودية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة