الرياض تجلي أغلب السعوديين من سريلانكا

أخبار السعودية: الرياض أجلت أغلب رعاياها في سريلانكا بعد أن تواصلت مع جميع السياح في الدولة التي شهدت تفجيرات عدة يوم الأحد الماضي وراح ضحيتها 359 شخصاً بينهم مواطنين سعوديين
الرياض تجلي أغلب السعوديين من سريلانكا
تفجيرات سريلانكا تزامنت مع الاحتفال بعيد القيامة الغربي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أبريل , 2019

أفاد تقرير أمس الثلاثاء أن الرياض أجلت أغلب رعاياها في سريلانكا بعد أن تواصلت مع جميع السياح في الدولة التي شهدت تفجيرات عدة قبل أيام وراح ضحيتها مئات الأشخاص بينهم مواطنين سعوديين.


وكانت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية أكدت في بيان أمس الثلاثاء مقتل اثنين من ملاحيها في التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة السريلانكية كولمبو يوم الأحد الماضي، وهما الكابتن أحمد الجعفري والمضيف هاني عثمان.

وقالت صحيفة "مكة" السعودية إنه بحسب السفارة السعودية في سريلانكا، فإن الملاحين اللذان لقيا مصرعيهما كانا يتناولان الإفطار في الفندق الذي كانا يقيمان فيه في كولومبو لحين موعد رحلتهما التالية.

وأكدت الصحيفة اليومية أن السفارة السعودية تواصلت مع جميع السياح السعوديين الموجودين في سريلانكا -دون ذكر أعدادهم بالضبط- وزودتهم بالتحذيرات اللازمة، وأن أغلبهم غادروا بالفعل، وعددهم نحو 90 سائحاً، وفيما تمت جدولة مغادرة 20 آخرين في رحلات حتى نهاية الأسبوع الحالي، فضل عدد قليل منهم عدم المغادرة.

ونصحت السفارة من ينوي اختيار سريلانكا وجهة لقضاء الصيف هذا العام بتأجيل القدوم حتى تتضح الصورة وتهدأ الأوضاع الناجمة عن سلسلة التفجيرات الإرهابية.

وشهدت سريلانكا صباح الأحد الماضي، الذي صادف عيد القيامة بالتقويم الغربي، سلسلة تفجيرات انتحارية متزامنة استهدفت ثلاث كنائس وأربعة فنادق شهيرة راح ضحيتها 359 شخصاً ونحو 400 جريح بحسب أحدث تصريح للشرطة السريلانكية صباح اليوم الأربعاء.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (تنظيم داعش) أعلن أمس الثلاثاء مسؤوليته عن التفجيرات التي وقعت في سريلانكا وهو الهجوم الذي يعتقد مسؤولون إنه جاء انتقاماً للهجوم الذي استهدف المصلين في مسجدين في نيوزيلندا.

ووقعت أول ست هجمات، على ثلاث كنائس وثلاثة فنادق، في غضون 20 دقيقة. ووقع تفجيران آخران على فندق ومنزل في إحدى ضحايا العاصمة كولومبو بعد ظهر يوم الأحد الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة