موديز تقدم تصنيفات على النطاق المحلي في السعودية

أخبار السعودية: وكالة موديز للتصنيف الائتماني تعتزم تقديم تصنيفات على النطاق المحلي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي
موديز تقدم تصنيفات على النطاق المحلي في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أبريل , 2019

أعلنت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية أنها تعتزم تقديم تصنيفات على النطاق المحلي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

وقالت الوكالة الأمريكية في بيان أمس الثلاثاء إن تصنيفاتها الائتمانية المحلية ستكون تصنيفات ترتيبية للجدارة الائتمانية بالنسبة إلى تصنيفات الائتمان الأخرى في بلد معين والتي تقدّم إمكانية المفاضلة بين تصنيفات المصدرين.

وأوضحت "موديز"، بحسب وسائل إعلام سعودية، أنه سيتم إنشاء تصنيفات الوكالة المحلية من التصنيفات العالمية وذلك من خلال التناظر أو المناقلة في التصنيفات لبلد معين.

وأضافت أن تصنيفاتها توفر مقياساً للجدارة الائتمانية النسبية في بلد واحد وتسمح عادة باستخدام النطاق الكامل لفئات تصنيف الوكالة المكون من 21 فئة.

وأكدت أنه يمكن مراجعة تعيين التصنيفات المحلية من وقت لآخر لضمان استمراريتها في تقديم مفاضلة كافية، موضحة أنه من المحتمل أن تكون التغييرات في التصنيف السيادي هي المحرك الرئيسي لإعادة تعيين التصنيفات. 

وقالت إنه سيتم منح التصنيف على الصعيد المحلي على شكل رمز مكون من حرفين لتمييزها على تصنيفات الوكالة على النطاق العالمي، موضحة أن تصنيفاتها في السعودية ستحمل الرمز (sa) وهو اختصار لاسم البلد.

وأضافت أنه يمكن للمصدرين المحليين الذين لديهم تصنيفات على النطاق العالمي في نفس فئة المملكة عند (A1) أو أعلى منها أن يحققوا تصنيفات على الصعيد المحلي في الفئة Aaa.sa.

وقالت مونيكا ميرلي العضو المنتدب لوكالة موديز والمدير الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بالوكالة إن التصنيفات المحلية تهدف إلى توفير إمكانية أكبر للمفاضلة بين الائتمانات المحلية في السعودية، مما هو متاح على النطاق العالمي.

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أسست في العام 2018 أول مكاتبها في العاصمة السعودية الرياض لتوسيع نطاق خدماتها.

وقال المدير العام لمكتب موديز في السعودية محمود توتونجي، في مايو/أيار 2018 إنه بالنظر إلى الأهمية المتزايدة للمملكة في أسواق رأس المال وخططها في التوسع بشكل أكبر ضمن إطار رؤية السعودية 2030، فإننا نتطلع إلى الاستمرار في تقديم تصنيفات ائتمانية تطلعية تتسم بالشفافية وذات قدرة تنبؤية.

ويتركز نشاط موديز في التصنيفات الائتمانية والأبحاث وتحليل المخاطر، وتغطي تصنيفاتها وتحليلاتها للديون في نحو 120 دولة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج