حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم الإثنين

أخبار السعودية: الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتوقع اليوم الإثنين نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من مناطق السعودية
حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم الإثنين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 22 أبريل , 2019

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية اليوم الإثنين نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من مناطق المملكة.

وذكرت "الهيئة" في تقريرها عن حالة الطقس في المملكة أن تأثير الأحوال الجوية المذكورة سيشمل مناطق الجوف والحدود الشمالية والقصيم، وكذلك منطقتي الشرقية، والرياض، وقد تؤدي لشبة انعدام في الرؤية الأفقية، ويمتد تأثيرها حتى منطقة نجران مساء.

وأوضحت أن الفرصة مهيأة لتكون سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة.

وأضافت أن تأثير ذلك يمتد شرقاً حتى نجران وشروره والأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية، ولم تستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

وتشهد محافظة الخرج والمراكز التابعة لها الآن، هبوب موجة غبار شديدة تسبّبت في انعدام الرؤية بشكل شبه كامل، مع نشاط في الرياح السطحية.

وأثرت موجة الغبار، التي يُتوقع أن تستمر حتى ساعات الليل الأولى، في الحركة المرورية، فيما وُضع عدد من الجهات الأمنية والخدمية في حالة استنفار للتعاطي مع أيّ حالات طوارئ محتملة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة