مشاريع الترفيه السعودية تعين جينفرهانسر في منصب نائب المدير التنفيذي

أخبار السعودية: شركة مشاريع الترفيه السعودية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تعين جنيفر هانسر في منصب نائب المدير التنفيذي وخبيرة الشؤون الإستراتيجية وعمليات الدمج والاستحواذ
مشاريع الترفيه السعودية تعين جينفرهانسر في منصب نائب المدير التنفيذي
جينفرهانسر نائب المدير التنفيذي في شركة مشاريع الترفيه السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 16 أبريل , 2019

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مؤخراً، عن تعيين جنيفر هانسر في منصب نائب المدير التنفيذي وخبيرة الشؤون الإستراتيجية وعمليات الدمج والاستحواذ.

وذكر بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه أن انضمام جنيفر هانسر إلى شركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN) -وهي مجموعة المتخصصة في قطاع الترفيه- جاء بعد أن كشفت الشركة مؤخراً عن خططها لإنشاء أول مجمّع ترفيهي مخصص على مساحة 100 ألف متر مربع في مدينة الرياض.

وتمتلك هانسر، بحسب البيان، خبرة مهنية طويلة في الولايات المتحدة، وتعاونت خلالها مع نخبة من المؤسسات الأشهر على مستوى العالم، وعملت كمحللة مالية لدى دويتشه بنك. وتحمل هانسر -التي تتقن اللغتين الإنجليزية والإسبانية- شهادة البكالوريوس من جامعة جون هوبكنز.

وقال عبدالله بن ناصر الداود رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية "تتمتع جنيفر هانسر بسجل حافل في مجال بناء العلاقات مع الشركاء الرئيسيين من مختلف التخصصات المتنوعة، وإبرام اتفاقيات متميزة وراسخة لتطوير مسارات التعاون وتحقيق نتائج تدفع نحو التأسيس لبيئات أعمال دولية تتميز بالتنافسية والتنظيم".

وقال بيل إرنست الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الترفيه السعودية "يأتي انضمام هانسر إلينا في الوقت الذي نعمل فيه على تطوير أكثر خططنا الإستراتيجية طموحاً لإرساء عصر جديد في مجال الترفيه في جميع أنحاء المملكة. وتستفيد هانسر من خبرتها الواسعة في العمل ضمن مختلف المستويات والمواقع المهنية مع مجموعة من أشهر المنظمات العالمية -ابتداءً من بورصة وول ستريت وصولاً إلى دوري البسيبول الرئيسي- ما يمنحها رؤى فريدة في كيفية التعامل مع إستراتيجية الأعمال الحديثة. ستتحمل هانسر مسؤولية التحقق من تلبية استثماراتنا وعمليات تنفيذ المشاريع لطموحات رؤيتنا ورسالتنا في (SEVEN)، بما يتيح أمامنا فرصة تصدر مشهد الترفيه في السوق السعودية المزدهرة".

ويتوقع صندوق الاستثمارات العامة أن تنجح مشاريع (SEVEN) الوطنية، ابتداءً من مشروع المجمع الترفيهي في الرياض ودور السينما الممتدة على مساحة البلاد، في استقبال المزيد من الزوار سنوياً وتوفير المزيد من فرص العمل.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أسس شركة مشاريع الترفيه السعودية في ديسمبر/كانون الأول 2017 بتمويل مبدئي قدره عشرة مليارات ريال (2.67 مليار دولار) وعين بيل إرنست التنفيذي السابق في ديزني لإدارتها. وتعد شركة مشاريع الترفيه السعودية أول مؤسسة تحصل على ترخيص لتشغيل دور السينما في السعودية. وقد أطلقت الشركة أول دار سينما في المملكة بعد أكثر من 35 عاماً، بالشراكة مع  سينما إيه إم سي التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، والتي تُعتبر أكبر مشغل لدور السينما في العالم.

وتسعى الشركة لإنشاء نحو 20 مركز ترفيهي في البلاد خلال السنوات القادمة، في الوقت الذي تحاول فيه السعودية الاستفادة من قطاع الترفيه لخلق فرص عمل وتنويع الاقتصاد بعيداً عن صادرات النفط.

وفتحت شركة مشاريع الترفيه السعودية بالفعل أول سينما في المملكة في نحو أربعة عقود بالشراكة مع مجموعة ايه.إم.سي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً، وتأمل في جذب شركات خاصة للاستثمار في جميع مشروعاتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج