السعودية: استثمارات مليارية جديدة في مصر

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يكشف عن اتفاقية مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي لإنشاء برامج استثمارية بمليار دولار في قطاع التكنولوجيا وتوفير اقتصاد رقمي لـ130 مليون مستفيد من البلدين
السعودية: استثمارات مليارية جديدة في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 أبريل , 2019

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عن اتفاقية مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي لإنشاء برامج استثمارية بحوالي مليار دولار (3.75 مليار ريال) في قطاع التكنولوجيا خلال الفترة المقبلة إضافة إلى توفير اقتصاد رقمي مشترك لنحو 130 مليون مستفيد من البلدين.

وقال الوزير عبدالله بن عامر السواحة في كلمته، أمس الإثنين، على هامش المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي إنه تم الاتفاق على التعاون في مجال إعداد الكوادر البشرية من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة، لأربعة آلاف شاب، وتخريجهم خلال تسعة أشهر في عدد من المجالات المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الديوان والداتا والتطوير والتصميم.

وأكد "السواحة" على أنه اتفق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت على تدشين عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في قطاع التحول الرقمي.

وأوضح وجود ثلاثة عوامل مشتركة بين السعودية ومصر توفر بيئة ملائمة لنمو استثمارات وأعمال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أن أول تلك العوامل تتمثل في وجود مناخ تشريعي متميز لجذب الاستثمارات، وثانيها يتمثل في تطوير البنية التحتية التي تعزز القيمة المضافة للإنتاجية التكنولوجية، ويكمن ثالث هذه العوامل في الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على استخدام التقنيات الحديثة.

وعززت مصر -أكبر دولة عربية من حيث السكان- والسعودية -أكبر وأغنى دولة خليجية- العلاقات منذ تولي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السلطة في 2013 بعد الإطاحة بمحمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين التي حظرتها الدولتان وصنفتاها على أنها جماعة إرهابية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة