حجم الخط

- Aa +

الأحد 7 Apr 2019 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض تكشف اللائحة التنفيذية الجديدة للإجازات المرضية في الوظائف الحكومية

أخبار السعودية: وزارة الخدمة المدنية تكشف عن اللائحة التنفيذية الجديدة للإجازات المرضية وآلية تعويض الموظفين الحكوميين في حالات الإصابة والمرض سواءً بسبب العمل أو غيره

الرياض تكشف اللائحة التنفيذية الجديدة للإجازات المرضية في الوظائف الحكومية

كشفت وزارة الخدمة المدنية السعودية أخيراً عن اللائحة التنفيذية الجديدة للإجازات المرضية وآلية تعويض الموظفين الحكوميين في حالات الإصابة والمرض سواءً بسبب العمل أو غيره.

وحددت اللائحة الجديدة، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية، آلية احتساب الإجازات براتب أو بدونه، وصلاحية المستشفيات والهيئات الطبية في منح الإجازات المرضية، التي تتجاوز 30 يوماً، وحددت أيضاً آلية العلاج والحصول على الإجازات من خارج المملكة على أن يتم العمل بها ابتداءً من يوم 11 رمضان المقبل.

ويستحق الموظف، وفقاً للائحة، إجازة مرضية سنتين خلال أربع سنوات خدمة في إطار ضوابط عديدة منها ستة أشهر براتب كامل ومثلها بنصف راتب وسنة بربع راتب. ويستحق الموظف الذي يتعرض لإصابة أو مرض يمنعه من أداء عمله بصفة مؤقتة، وتكون الإصابة أو المرض بسبب تأدية العمل، إجازة مرضية لا تتجاوز مدتها سنة ونصف براتب كامل.

ويستحق الموظف المصاب بفشل كلوي أو بأحد الأمراض، التي تستلزم جلسات عـلاج دورية إجازة براتب كامل عن الأيام التي يتم فيها إجراء الغسيل له للتنقية الدموية أو حضور جلسات العلاج الدورية بمـا لا يزيد علـى 60 يوماً في السنة.

ويشترط لتعديل سبب إنهاء خدمة الموظف من الغياب أو غيره إلى العجز الصحي أن يتقدم الموظف المنتهية خدمته بطلب تعديل سبب إنهاء الخدمة قبل مضي خمس سنوات من تاريخ انقطاعه عن العمل، وأن يتضمن هذا الطلب مبررات مقنعة عن أسـباب التأخر في تقديم الطلب.