لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 مارس 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

فشل نظام القُبّة الحديديّة الاسرائيلي باعتراض صاروخ أوقع ضحايا قرب تل أبيب

فشل الدفاعات الاسرائيلية في كشف واعتراض صاروخ فلسطيني اصاب مستوطنة قرب تل أبيب

 فشل نظام القُبّة الحديديّة الاسرائيلي باعتراض صاروخ أوقع ضحايا قرب تل أبيب
صورة لتدمير مبنى في غزة صباح أمس

أصاب صاروخ أطلق من غزة مُستعمرة ميشميريت بالقرب من تل أبيب، بعد أن فشل نظام صد الصواريخ المسمى القُبّة الحديديّة وباقي المنظومات الدفاعيّة في  رصد الصاروخ الذي تمّ إطلاقه من مدينة رفح بقطاع غزّة لمسافة 120 كيلومترًا بحسب موقع الراي اليوم.


ونقلت تقارير اسرائيلية عن مسؤولين كبار  بكيان الاحتلال أنّ الصاروخ الذي أطلق فجر أمس الاثنين من جنوب غزة، لم يُواجَه عبر غطاء حماية من منظومة الدفاع المُتقدّمة والمُتطورّة (القبّة الحديديّة).

وأصاب الصاروخ منزلاً في مستوطنة “مشميرت” مما أدّى إلى إصابة 7 أشخاصٍ بجراحٍ مُتفاوتةٍ، كما قالت المصادر في تل أبيب.، الواقِعة في منطقة (هشارون)، الساحليّة القريبة جدًا من مدينة تل أبيب،  مما أثار الرعب لدى سكان المستوطنة بعد إكتشافهم فشل نظام القبة الحديدية.


ونقلت تحليلات عن مصادر أمنيّةٍ في تل أبيب،  إنّ ما جرى فجر يوم أمس الاثنين سخضع للتحقيق ، مضيفةً أنّه لم يكُن يفترض أنْ يحصل هذا الأمر، ذلك لأنّ بطارية (القبّة الحديديّة) كان يفترض أنْ تعترض الصاروخ، كما أنّ توقيت تشغيل صفارات الإنذار سيتم فحصه بدقّةٍ أيضًا، كما أكّدت المصادر الأمنيّة الرفيعة في تل أبيب للموقع العبريّ واللا.