لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 مارس 2019 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض: السماح للسعودي والمقيم باستضافة 5 معتمرين.. قريباً

وزارة الحج والعمرة تعلن الموافقة على مشروع عمرة المضيف الذي يهدف إلى تمكين المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية من استقدام واستضافة حتى 5 معتمرين لثلاث مرات سنوياً

الرياض: السماح للسعودي والمقيم باستضافة 5 معتمرين.. قريباً

أعلن مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية أنه تمت الموافقة على مشروع "عمرة المضيف" متوقعاً تطبيقه خلال الفترة القادمة دون تحديدها بالضبط.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة عبدالعزيز وزان لصحيفة "عكاظ" السعودية أن المشروع الجديد "عمرة المضيف" يهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة من ثلاث إلى خمسة معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة.

وأضاف "وزان" أن الاستضافة ستكون "للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم"، مشيراً إلى إمكانية تكرار الاستقدام ثلاث مرات في العام.

وكان مجلس الوزراء السعودي صادق مؤخراً على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

واستقبل مهرجان شتاء طنطورة السياحي والثقافي الذي أقيم في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة غرب السعودية منذ ديسمبر/كانون الأول 2018 لمدة سبعة أسابيع أكثر من 37 ألف زائر من 72 دولة حول العالم عبر تأشيرات إلكترونية -تجريبية- للسياح الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية في الوقت الذي تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها.

ويأتي ذلك ضمن خطة رؤية 2030 بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حيث تسرع الحكومة جهودها لتطوير السياحية في إطار سعيها إلى تنويع مصادر دخلها وتقليص الاعتماد على النفط. ومن المتوقع أن ترفع المملكة عدد زوارها من 18 مليون شخص في العام 2016 إلى 30 مليون شخصاً بحلول العام 2030، وأن تزيد النفقات السنوية لقطاع السياحة إلى حوالي 47 مليار دولار (176 مليار ريال) بحلول العام 2020.