حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 مارس 2019 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: 15 عاملاً أردنياً يهددون شركتهم بالانتحار أو التثبيت

هدد 15 شاباً أردنياً بالانتحار في حال عدم تثبيتهم في شركة الفوسفات الأردنية وصعدوا إلى أعلى برج مدخنة الشركة في العقبة وهرعت

فيديو: 15 عاملاً أردنياً يهددون شركتهم بالانتحار أو التثبيت

صرح صلاح النصرات محافظ مدينة العقبة جنوبي الأردن أن 15 شاباً صعدوا، اليوم الأحد، إلى أعلى مداخن شركة فوسفات وهددوا بالانتحار سعياً للضغط على الحكومة وعلى شركة الفوسفات الأردنية لتثبيتهم في وظائفهم.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن تهديد الخمسة عشر رجلاً جاء احتجاجاً على رفض محمد الذنيبات رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية وهي شركة مساهمة عامة محدودة.

وقال أحد العاملين في الشركة إن نحو 48 موظفاً يعملون ضمن فئة المستخدمين، طالبوا مراراً بتعيينهم وتثبيتهم، إلا أن مطالبهم رفضت، علما أنهم نفذوا اعتصاماً قبل حوالي 10 أيام أمام مبنى محافظة العقبة.

وأوضح أن العاملين حاولوا مقابلة "الذنيبات" اليوم الأحد خلال زيارته للمجمع، إلا أنه قام بطردهم من مكتبه، رافضاً مقابلتهم بشكل قاطع، ما دفعهم للصعود إلى أبراج المجمع والتهديد بالانتحار.

وأضاف أن كوادر الدفاع المدني والأمن العام هرعت للتعامل مع المهددين بالانتحار، فيما رفضت إدارة الشركة التدخل.

التحول للربحية

أظهرت نتائج شركة مناجم الفوسفات الأردنية في فبراير/شباط الماضي تحولها إلى الربحية في العام 2018 محققة 47.5 مليون دينار (67 مليون دينار) مقارنة مع خسارة 46.7 مليون في 2017.

وبحسب بيانات الشركة التي نشرها موقع البورصة، فقد ارتفع صافي الإيرادات 14.9 بالمئة إلى 674.4 مليون دينار في 2018 مقارنة مع 586.7 مليون في 2017.