فيديو: شرح عملية إلغاء ملصق الإقامة الكويتية بجواز السفر

وزارة الداخلية الكويتية تعلن تطبيق القرار الوزاري القاضي بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول
فيديو: شرح عملية إلغاء ملصق الإقامة الكويتية بجواز السفر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 مارس , 2019

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس عن تطبيق القرار الوزاري القاضي بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول.

وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي قد أوضح في وقت سابق أن عن تطبيق القرار الوزاري رقم 135 لسنة 2019 أن الهدف الأساسي من إلغاء ملصق الإقامة بجواز السفر للتسهيل على الإخوة المواطنين والمقيمين ومواكبة أحدث التقنيات العالمية تماشياً مع إستراتيجية الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين لتوفير الوقت والجهد.

وقال "معرفي" حينها إن القرار يسهم في القضاء على البيروقراطية وتكدس المراجعين داخل إدارات شؤون الإقامة للحصول على خدمات التجديد لحاملي المادة 20 من العمالة المنزلية المنتهية إقاماتهم، كذلك ربط المعاملة كاملة مع وزارات الدولة المعنية لإنجاز المعاملة بالكامل عبر الموقع الالكتروني، منوهاً إلى أن المرحلة الثانية من تطبيق القرار تشمل حاملي المادة 18 بالقطاع الأهلي العاملين بالمؤسسات والشركات، مشيراً إلى الجهوزية الكاملة لتعميم القرار على كل المقيمين بدولة الكويت.

وأكد أنه لن يسمح للأجنبي الذي يحمل إقامة عادية بدخول دولة الكويت أو الخروج منها، إلا إذا كان يحمل جواز سفر ساري المفعول وبطاقة مدنية صادرة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية سارية، موضحاً أنه يستثنى من تقديم البطاقة المدنية الحاصلون على ملصق الإقامة العادية على جوازات سفرهم قبل العمل بهذا القرار، شريطة أن تكون إقامتهم صالحة لدخول دولة الكويت، وكذلك الأشخاص الحاصلون على إقامات مؤقتة أو إشعارات مغادرة بموجب ملصق الإقامة، ويسمح لهم بالمغادرة فقط وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وشرح المقدم بشار إبراهيم السيد هاشم مساعد مدير إدارة نظم المعلومات يشرح عملية بدء تطبيق قرار إلغاء ملصق الإقامة بجواز السفر والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة