دعوات فرنسية للتوقف عن منح الجزائريين تأشيرات دخول

زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان تدعو باريس للتوقف عن منح الجزائريين تأشيرات دخول لتدارك تدفق المهاجرين على خلفية الاحتجاجات المستمرة في الجزائر ضد ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة
دعوات فرنسية للتوقف عن منح الجزائريين تأشيرات دخول
زعيمة اليمين المتطرف ماري لوبان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 مارس , 2019

(أريبان بزنس/ أ ف ب) طالبت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا حكومة بلادها للتوقف عن منح الجزائريين تأشيرات دخول لتدارك "تدفق أفواج المهاجرين" وهو ما دعا إليه والدها أيضاً على موقع تويتر وذلك على خلفية الأزمة السياسية والاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع في الجزائر.

ودعت مارين لوبان يوم الثلاثاء الماضي الحكومة الفرنسية إلى التوقف عن منح الجزائريين تأشيرات دخول لتدارك "تدفق أفواج المهاجرين" إذا ما اضطرب الوضع في البلاد التي تعصف بها أزمة سياسية عميقة. وفي تصريح لتلفزيون فرنسي، قالت رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف "يجب القيام بذلك. إن التوقف عن منح الجزائريين تأشيرات تدبير عقلاني".

وقالت "لوبان" إن "زعزعة استقرار الجزائر يمكن أن يؤدي غدا إلى تدفق كبير جدا للمهاجرين. لأن... ثمة اتفاقات بين الجزائر وفرنسا تتيح دخول الجزائريين بطريقة بالغة السهولة".

وبهذا التصريح ضمت "مارين" صوتها لصوت والدها والرئيس السابق للجبهة الوطنية التي غيرت اسمها إلى التجمع الوطني، جان-ماري لوبان الذي طرح هذه الفكرة على تويتر.

وقالت "لوبان" غداة الإعلان عن تأجيل الانتخابات الرئاسية وتراجع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن الترشح لولاية خامسة، "في السابق، عاشت الجزائر لحظات بالغة الصعوبة من الحرب الأهلية، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حركة هجرة لن نكون قادرين على إدارتها".

وتراجع كثيراً عدد التأشيرات الممنوحة إلى جزائريين في العام 2018 بالمقارنة مع 2017. وذكرت وزارة الداخلية أن 297.104 تأشيرات منحت في 2018 في مقابل 413.976 في 2017.

وتظاهر عشرات الآلاف من الجزائريين من كل طبقات المجتمع على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية ضد الفساد والبطالة والطبقة الحاكمة وترشح "بوتفليقة" لولاية رئاسية خامسة.

وأعلن بوتفليقة، أخيراً، تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر أن تجرى في أبريل/نيسان المقبل، وقال إنه سيجري عقد مؤتمر وطني لمناقشة التغيير السياسي. لكن "بوتفليقة" لم يتنحى ويخشي الكثير من النشطاء أن يكون قراره نوعاً من الخداع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة