حجم الخط

- Aa +

الخميس 14 مارس 2019 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

أول عملية تدوير موظفين حكوميين في السعودية

أمانة العاصمة المقدسة تقوم بأول عملية تدوير موظفين حكوميين في السعودية وكانت وزارة الخدمة المدنية أطلقت قبل 3 سنوات نظام "تدوير" الذي يستهدف جميع الجهات الحكومية والموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام

أول عملية تدوير موظفين حكوميين في السعودية

أصدر محمد القويحص أمين العاصمة المقدسة، غرب السعودية، قراراً بنقل 105 موظفين من المراقبين الميدانيين والفنيين والمشرفين العاملين بالبلديات الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة إلى بلديات أخرى بمكة المكرمة وتكليفهم بمهام وأعمال جديدة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن القرار يهدف إلى تدوير الموظفين وإكسابهم معارف ومهارات جديدة، وتطوير إجراءات وأساليب العمل، وإيجاد توازن عن طريق توزيع الكوادر الوظيفية بالبلديات الفرعية بمكة، والإلمام بجميع المهام الوظيفية لتحسين مستوى الأداء، وروعي في التنقلات الظروف الخاصة، وقرب المسافة بين سكن الموظف ومقر عمله.

ووجه "القويحص" رؤساء البلديات الفرعية بعدم إخلاء طرف المنقولين حتى يتم إنهاء جميع المعاملات والعهد المسجلة عليهم، وتوجيههم للجهات المنقول إليها حسب الأنظمة والتعليمات، حاثّاً جميع الموظفين المكلفين ببذل قصارى جهودهم لتقديم خدمات بلدية راقية.

وقال محرر أريبيان بزنس للشأن السعودي إن نقل 105 موظفين في أمانة مكة المكرمة وتكليفهم بمهام وأعمال جديدة يعد أول عملية تدوير لموظفين حكوميين في السعودية.

ويحاول أريبيان بزنس التواصل مع أمانة العاصمة المقدسة، وسينشر تعقيبها فور وصوله.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أطلقت في العام 2016 نظام "تدوير" كخدمة إلكترونية جديدة تستهدف جميع الجهات الحكومية والموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام.

ويهدف نظام تدوير الموظفين إلى تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية، وإتاحة الفرصة للاستفادة من القوى العاملة الزائدة عند حاجة بعض الجهات الحكومية الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم، وإتاحة الفرصة للموظفين للبحث عن تغيير مجالات عملهم أو عن بيئة عمل مناسبة لهم، وإعادة توزيع القوى العاملة بين الجهات الحكومية بحسب حاجتها الفعلية.