شاب مصري يتبرع لصديقه المريض بالجزء الأكبر من كبده

الشاب المصري محمود عبدالله تبرع للشاب عبدالله أبو المجد بالجزء الأكبر من كبده بهدف إنقاذ حياة أقرب أصدقائه ونالت الحادثة النادرة تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي
شاب مصري يتبرع لصديقه المريض بالجزء الأكبر من كبده
الصديقان محمود عبدالله وعبدالله أبو المجد قبيل إجراء العمل الجراحي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 مارس , 2019

تبرع شاب مصري لصديقه الأقرب بالجزء الأكبر من كبده بهدف إنقاذ حياة أقرب أصدقائه ونالت الحادثة -النادرة- تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وتداولها الملايين واعتبروها أفضل المواقف الإنسانية.

وقال الشاب محمود عبدالله (24 عاماً) أمام غرفة الجراحة بمستشفى "المواساة" في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم السبت الماضي قبل أن يدخل بصحبة صديق عمره عبدالله أبو المجد (24 عاماً) ليتبرع له بحوالي 60 بالمئة من كبده بعدما تدهورت حالته الصحية "مينفعش أسيب صاحبي يموت".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أسرة "أبو المجد" بحثت عن متبرع مناسب لفترة طويلة بعد أن أخبرها الأطباء بأن حالة ابنهم ميؤوس منها ولا حل سوى الزراعة، لكنها لم تعثر على أي متبرع.

وعندما ساءت حالة عبدالله أبو المجد، قرر محمود عبدالله وهو أقرب أصدقائه محمود عبدالله وزميل دراسته في قسم الأحياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية التبرع له وإنقاذ حياته.

وحرص الصديقان، قبل دخول غرفة العمليات، على التقاط صورة تذكارية معاً، وهي الصورة التي حظيت بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المصرية، بعدما نشرها "أبو المجد" على صفحته بموقع فيسبوك.

وقال صديق مشرتك إن محمود عبدالله طلب من صديقه عبدالله أبو المجد أن تبقى قصة تبرعه سرية.

وأكد "أبو المجد" في عدة تعليقات على مدى حبه لصديق عمره وزميل دراسته "محمود" والذي يعتبره الأخ والصاحب، موضحاً أن صديقه يستحق كل الشكر والامتنان، لأنه لم يتركه في أصعب لحظات عمره، ولم يتخل عنه في الوقت الذي شعر فيه باليأس.

وقالت صحف محلية إن "محمود" خاطر بحياته راضياً، ودخل مع صديقه غرفة العمليات لإجراء جراحة من أعقد وأطول العمليات الجراحية.

وغزت قصة محمود عبدالله -الملقب بين أصدقائه بـ "حوكش المصوراتي" لبراعته في التقاط الصور- منصات التواصل الاجتماعي، ولقبه المصريون بـ "صاحب صاحبه" بعد موقفه الإنساني والبطولي مع رفيق دربه وانهالت التغريدات في حب محمود والإشادة بموقفه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة