أوبر تقترب من شراء منافستها كريم

شركة أوبر تكنولوجيز في مرحلة متقدمة من صفقة لشراء منافستها في الشرق الأوسط كريم نتوركس التي مقرها دبي
أوبر تقترب من شراء منافستها كريم
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 02 مارس , 2019

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قالت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الخميس الماضي نقلاً عن مصادر مطلعة إن شركة أوبر تكنولوجيز في مرحلة متقدمة من مباحثات لشراء منافستها في الشرق الأوسط شركة كريم نتوركس التي مقرها دبي.

وقال التقرير إن الشركتين قد تعلنان في الأسابيع المقبلة عن صفقة في صورة نقد وأسهم تجعل قيمة كريم حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وأوضحت رويترز أن المفاوضات مستمرة بين الشركتين، ولم يتم اتخاذ أي قرار نهائي.

وتسعى أوبر، التي تتجه إلى أن تصبح شركة ذات ملكية عامة هذا العام، إلى سبل جديدة للنمو حتى بينما تواجه منافسة شديدة في نشاطها الأساسي لخدمات نقل الركاب.

وذكرت مصادر أن أوبر تلقت تقديرات من مصرفيين يديرون الطرح العام الأولي للشركة تشير إلى أن قيمتها تصل إلى 120 مليار دولار.

وكانت تقارير سابقة تعود لمتصف العام الماضي تحدثت عن وجود مباحثات أولية لشراء أوبر منافستها كريم.

وتمتلك ثلاث شركات مدرجة في السوق السعودية حصصاً في "كريم"، وهي شركة الاتصالات السعودية بنسبة 10 بالمئة وشركة المملكة القابضة -الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود- بنحو 7 بالمئة ومجموعة الطيار للسفر السعودية بحصة قدرها 14.7 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة