ضبط عصابة كبيرة تحتال عن طريق الاتصالات الهاتفية في السعودية

السلطات السعودية في مكة المكرمة تضبط عصابة كبيرة تخصصت في النصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين عبر الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية
ضبط عصابة كبيرة تحتال عن طريق الاتصالات الهاتفية في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 فبراير , 2019

تمكنت السلطات السعودية في مكة المكرمة أمس الأربعاء من ضبط عصابة كبيرة تخصصت في النصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين عبر الهاتف.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة، في بيان، إنه بالإشارة للبلاغات التي باشرتها شرطة منطقة مكة المكرمة عن تعرض مواطنين ومقيمين لعمليات نصب واحتيال، من خلال تلقيهم اتصالات من أشخاص مجهولين يدّعون فيها حصولهم على جوائز نقدية أو تعرض بطاقاتهم البنكية للصرف الآلي للإيقاف، بهدف الحصول على معلومات شخصية وبنكية يتم استخدامها للاستيلاء على أموال من حساباتهم البنكية، فقد أسفرت التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن القبض على 39 متهماً من جنسيات آسيوية.

وأوضحت الشرطة أن عمليات الضبط جاءت بعد توفر الأدلة على تورطهم بجرائم احتيال مالي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية في ذلك.

وطالبت الشرطة المواطنين والمقيمين بالحذر من التجاوب مع الاتصالات التي تدعوهم لتزويد المتصل بهم بمعلومات شخصية أو بنكية، والحرص على تنفيذ إجراءاتهم المالية من خلال فروع البنوك التي يتعاملون معها أو بالاتصال على أرقام الهواتف المخصصة لخدمة عملاءها، والمبادرة بإبلاغ الجهات الأمنية وتزويدها بأرقام الهواتف التي ترد منها مثل هذه الاتصالات.

وتسلط وسائل الإعلام المحلية بين الحين والآخر الضوء على حوادث نصب واحتيال تجري في السعودية عن طريق اتصالات هاتفية وهمية من قبل أشخاص يدعون بأنهم موظفي بنوك.

وكان المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ قال، في وقت سابق، إن الفترة الماضية شهدت انتشار أسلوب جديد للتحايل على عملاء البنوك، من خلال إرسال رسائل نصية وهمية تطلب بيانات البطاقة من أجل تحديثها، وإلا تعرضت للإغلاق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة