مسح: ارتفاع 2% في الرواتب بالسعودية خلال 2019

دراسة تظهر أن حجم النمو المتوقع في الرواتب بالسعودية سيبلغ 2% في جميع المجالات خلال العام 2019 وسيزداد الطلب في القطاع الحكومي على مجالات معينة أبرزها تكنولوجيا المعلومات والقانون والمال والأعمال والبنوك والموارد البشرية
مسح: ارتفاع 2% في الرواتب بالسعودية خلال 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 فبراير , 2019

أظهرت نتائج دراسة أجرتها شركة توظيف بريطانية أن حجم النمو المتوقع في الرواتب بالمملكة العربية السعودية سيبلغ 2 بالمئة في جميع المجالات خلال العام 2019.

وقالت دراسة شركة التوظيف "روبرت والترز" إن "التقرير جاء وفقاً لدراسة كبيرة أجريت على مستوى الرواتب في بلدان الشرق الأوسط، حيث ستشهد كثير من البلدان عاماً إيجابياً مع زيادة كبيرة في التوظيف في جميع أنحاء المنطقة مقارنة بالسنوات السابقة".

وأكدت الدراسة على أن الطلب في القطاع الحكومي سيزداد على مجالات معينة أبرزها تكنولوجيا المعلومات، والقانون، والمال والأعمال، والبنوك، والموارد البشرية.

وكان تقرير أصدرته الهيئة العامة للإحصاء السعودية في العام الماضي حول متوسط الرواتب في المملكة للعام 2017 أظهر أن متوسط الأجر الشهري للمشتغلين غير السعوديين من الذكور يبلغ 2.679 ألف ريال في الوقت الذي تتقاضى فيه الوافدات ما يقارب ضعف ذلك المبلغ بحوالي 4.737 آلاف ريال بينما بلغ متوسط أجر السعوديات 4.939 آلاف ريال مقابل 8.388 آلاف ريال للسعوديين أي ما يقارب نصف رواتب الذكور.

وأظهر التقرير ذاته أيضاً أن الحد الأعلى لمتوسط أجر المشتغلات غير السعوديات بلغ 12463 ريال شهرياً في مهن اختصاصية بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى إلى 1433 ريالاً في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد.

وقال بأن الحد الأعلى لمتوسط أجر السعوديات بلغ 8479 ريالاً في مهنة الاختصاصيين بالمجالات العلمية، بينما بلغ الحد الأدنى 3648 ريالاً شهرياً في مهنة الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد.

وفيما يخص الذكور، أظهر التقرير أن الحد الأعلى لمتوسط أجور المشتغلين السعوديين بلغ 15983 ريالاً في مهن الاختصاصيين بالمجالات العلمية، بينما بلغ الحد الأدنى في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد، موضحاً أن الحد الأعلى لأجور المشتغلين غير السعوديين بلغ 14683 ريالاً في مهن الاختصاصيين بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى للأجور في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد إلى 1184 ريال شهرياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة