مصر تبدأ تلقي العروض في طرح سندات دولارية

وزير المالية المصري محمد معيط يعلن بدء تلقي العروض في طرح سندات دولارية اليوم الثلاثاء على أن يتم غلق باب العروض في وقت لاحق من نفس اليوم
مصر تبدأ تلقي العروض في طرح سندات دولارية
بواسطة رويترز
الثلاثاء, 19 فبراير , 2019

(رويترز) - قال وزير المالية المصري محمد معيط لرويترز إن بلاده بدأت اليوم الثلاثاء تلقي العروض في طرح سندات دولارية على أن يتم غلق باب العروض في وقت لاحق من نفس اليوم.

وكانت مصر جمعت في أبريل/نيسان من العام 2018 ما قيمته 2.46 مليار دولار من بيع سندات مقومة باليورو لأجل ثماني سنوات و12 عاماً بفائدة 4.75 و5.625 بالمئة على الترتيب.

وأضاف الوزير "نقوم بعملية طرح السندات الدولية من القاهرة... بدأنا منذ الصباح وسنستمر في تلقي العروض من المستثمرين في كل مكان بالعالم حتى وقت لاحق خلال اليوم.. الطرح بالدولار".

ولم يخض الوزير في مزيد من التفاصيل بشأن قيمة الطرح، مكتفياً بالقول "سنرى العروض".

واختارت مصر جولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وسيتي بنك لإدارة طرح السندات المقومة بالدولار.

وكان "معيط" أبلغ رويترز في يناير/كانون الثاني الماضي أن بلاده تعتزم البدء في برنامج طرح السندات الدولية بين فبراير/شباط ومارس/آذار 2019 بعملات مختلفة لجمع ما بين ثلاثة مليارات وسبعة مليارات دولار.

وتعتمد مصر في توفير الدولار على الاقتراض الخارجي وتدفقات الأموال الساخنة من الأجانب على أدوات الدين بجانب المصادر الأساسية مثل إيرادات قناة السويس والسياحة وتحويلات المصريين في الخارج.

وزاد حجم الدين الخارجي لأكبر دولة عربية من حيث السكان إلى ‭‭‭93.131 ‬‬‬ مليار دولار في نهاية سبتمبر/أيلول 2018 من 92.644 مليار دولار نهاية يونيو/حزيران 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج