ولي العهد السعودي يعلن توقيع اتفاقيات بـ 75 مليار مع باكستان

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أعلن أن السعودية وقعت اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار
ولي العهد السعودي يعلن توقيع اتفاقيات بـ 75 مليار مع باكستان
الأمير محمد بن سلمان
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 فبراير , 2019

(أريبيان بزنس/ وكالات) - نقل تلفزيون العربية عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قوله اليوم الأحد إن المملكة وقعت اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار (حوالي 75 مليار ريال).

ووصل الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد في وقت سابق اليوم الأحد في أولى محطات جولته بجنوب آسيا والصين.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان في أجواء من التوتر الإقليمي الشديد. وتتهم الهند وإيران المتجاورتان إسلام أباد بالتورط في هجومين انتحاريين أسفرا عن سقوط قتلى خلال الأسبوع الجاري على أراضي الدولتين.

وسيتوجه الأمير محمد بن سلمان بعد ذلك إلى الهند حيث سيلتقي رئيس الوزراء ناريندرا مودي ويناقش مسألة النفط مع وزير البترول والغاز الطبيعي دارميندرا برادان. وسيزور الصين الخميس والجمعة المقبلين.

وتم أمس السبت إلغاء محطتين كانتا مقررتين اليوم الأحد وغداً الإثنين في إندونيسيا وماليزيا، بدون ذكر أي توضيحات.

ويقول محللون إن هذه الجولة الآسيوية لولي العهد السعودي هي أهم ظهور له على الساحة الدبلوماسية منذ مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين في كانون الأول/ديسمبر 2018.

وتأمل إسلام أباد التي أدى عجزها الخارجي إلى انكماش الاقتصاد، في أن تقدم لها السعودية حليفتها منذ فترة طويلة مساعدة لإنقاذه. وقد يتخذ ذلك شكل استثمارات بمليارات الدولارات في مصفاة أو في مجمع نفطي في جنوب البلاد.

وقد زار رئيس حكومتها عمران خان السعودية مرتين منذ انتخابه الصيف الماضي.

ويمكن أن تتزامن زيارة ولي العهد السعودي مع محادثات جديدة ممكنة بين الولايات المتحدة وحركة طالبان حول أفغانستان. وقد أعلنت الحركة عن جولة جديدة من المفاوضات ولقاء مع رئيس الحكومة الباكستانية في العاصمة.

ولكن لم تؤكد واشنطن ولا إسلام أباد هذه المعلومات.

وتساهم باكستان والسعودية إلى حد كبير في المفاوضات الطويلة لإنهاء النزاع في أفغانستان. لكن لم يعرف ما إذا كان الأمير محمد بن سلمان سيشارك في مفاوضات محتملة في محادثات غداً الإثنين إن جرت.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة