لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 فبراير 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: سيدة أعمال مغربية تتبرع بـ 12 مليون لبناء مدارس

لا حديث اليوم في المغرب إلا عن سيدة أعمال مغمورة اسمها نجيبة نظير تبرعت بأكثر من 12 مليون درهم من أجل بناء ثانوية وتأهيل وحدة مدرسية من مالها الخاص بجماعة أولاد فارس

فيديو: سيدة أعمال مغربية تتبرع بـ 12 مليون لبناء مدارس
سيدة الأعمال المغربية نجية نظير

لا حديث اليوم في المملكة المغربية إلا عن سيدة أعمال مغمورة تبرعت بأكثر من 12 مليون درهم مغربي (أكثر من 1.2 مليون دولار) من أجل بناء ثانوية وتأهيل وحدة مدرسية من مالها الخاص في قرية بإحدى المناطق النائية وسط البلاد.

وتبرعت سيدة الأعمال المغربية نجية نظير بأكثر من 12 مليون درهم مغربي لبناء مؤسسة تعليمية ودار لإيواء الطلاب في قرية أولاد فارس بإقليم سطات وسط المغرب.

ووقعت وزارة التربية الوطنية ومحافظة إقليم سطات (وسط المغرب) وسيدة الأعمال المتبرعة نجية نظير، اتفاقيتين، تتعلق الأولى منهما ببناء ثانوية عامة ودار لإيواء الطلاب، بينما تتعلق الثانية بترميم مدرسة ببلدة ابن أحمد الجنوبية التابعة لإقليم سطات، بمبلغ إجمالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم.

وقالت نجيبة نظير في تصريحات، بحسب وسائل إعلام محلية، إن الهدف من تمويل هذه المشاريع هو المساهمة في إخراج حلم إنشاء ثانوية عامة إلى الوجود، خاصة أن المنطقة التي ستحتضن هذا المشروع تفتقر لمثل هذه المؤسسة، وهو ما يدفع أعدادا من الطلاب إلى الانقطاع عن الدراسة.

ودعت المواطنين الذين يملكون القدرة المالية للمساهمة في إنجاز مشاريع اجتماعية، خصوصاً في القرى والأرياف.

وأشاد عديد من المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي بمبادرة نجيبة نظير، واعتبروها مثالاً يجب أن يحتذي به رجال الأعمال.

وكتب الباحث مصطفى بنزروالة على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "رغم هذا الكم من السواد.. يصر الرائعون على التوهج.. وعي متقد، وأمل متجدد.. شكرا سيدتي نجية".