شركة سويسرية قد تشتري الأنشطة اللوجيستية لأجيليتي الكويتية

شركة بانالبينا السويسرية للشحن قد تشتري أنشطة الخدمات اللوجيستية لمجموعة أجيليتي فيما من المحتمل أن تحصل الشركة الكويتية على حصة في بانالبينا
شركة سويسرية قد تشتري الأنشطة اللوجيستية لأجيليتي الكويتية
تعمل في شركة أجيليتي في 100 دولة حول العالم ولديها 22 ألف موظف
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 15 فبراير , 2019

(رويترز) - قالت مصادر مطلعة اليوم الجمعة إن شركة بانالبينا السويسرية للشحن قد تشتري أنشطة الخدمات اللوجيستية لمجموعة أجيليتي فيما من المحتمل أن تحصل الشركة الكويتية على حصة في بانالبينا.

وقالت مجموعة دي.إس.في الدنمركية للخدمات اللوجيستية اليوم الجمعة أيضاً إنها حسّنت عرضها لشراء بانالبينا ليصل إلى حوال 4.3 مليار فرنك سويسري (4.27 مليار دولار) في الوقت الذي يتزايد فيه خلاف بشأن مستقبل الشركة السويسرية.

وكانت بانالبينا وأجيليتي قالتا اليوم الجمعة إنهما تبحثان كيفية عمل العمليات اللوجيستية للشركتين معاً. وتتوسع أجيليتي عالمياً بعدد موظفين يصل إلى 22 ألفاً، وإيرادات سنوية بقيمة 4.6 مليار دولار.

وقال مجلس إدارة بانالبينا في بيان إن الشركة "في مباحثات مع مجموعة أجيليتي بشأن فرص إستراتيجية محتملة تتعلق بالأنشطة اللوجيستية الخاصة بهما... المناقشات بين الشركتين في مرحلة أولية".

وقالت أجيليتي في بيان على موقعها الإلكتروني إنها "تفحص على الدوام فرصا للنمو" لكن لا يوجد ضمان بالتوصل إلى اتفاق.

وتقول أجيليتي على موقعها الالكتروني إنها تعمل في 100 دولة حول العالم ولديها 22 ألف موظف وتزيد إيراداتها عن 4.6 مليار دولار سنوياً، ولدى الشركة منذ نحو سنتين خطة لمضاعفة الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون إلى 800 مليون دولار في 2020 من أقل من 400 مليون في 2016.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة