السعودية تجيز تمليك الشركة الزراعية المساحة المحياة من الأراضي

مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يجيز لوزير البيئة والمياه والزراعة تمليك الشركة الزراعية المساهمة ما يعادل المساحة المحياة من الأراضي
السعودية تجيز تمليك الشركة الزراعية المساحة المحياة من الأراضي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 06 فبراير , 2019

أجاز مجلس الوزراء السعودي لوزير البيئة والمياه والزراعة تمليك الشركة الزراعية المساهمة ما يعادل المساحة المحياة من الأراضي.

وجاء قرار مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الثلاثاء، بإضافة بند ـيكون البند ثالثاًـ إلى قراره رقم (691) وتاريخ 22 / 11 / 1438هـ بالنص الآتي:

"يجوز لوزير البيئة والمياه والزراعة ـوفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة وبعد إجراء الرفع المساحي المشار إليه في البند (أولاً) من هذا القرارـ تمليك الشركة الزراعية المساهمة (بحسب الإجراءات النظامية المتبعة) ما يعادل المساحة المحياة. وعلى الشركة أن تسلّم الوزارة المساحة الباقية من الأرض، ويصدر عليها صك باسم عقارات الدولة لمصلحة وزارة البيئة والمياه والزراعة، وللوزارة استغلالها أو الاستفادة منها بحسب الأنظمة والقرارات والتعليمات المعمول بها، وبناءً على معايير تصدر بقرار من الوزير، ولا تضر بالمشاريع الزراعية للشركة".

وجاء قرار المجلس بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر في أغسطس/آب 2017 الضوابط الخاصة للنظر في الموافقة على طلبات الشركات الزراعية المساهمة تمليكها الأراضي المسلمة لها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج