لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 4 فبراير 2019 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

المراعي السعودية تستحوذ على كامل مصنع الأوائل بـ 108 مليون

شركة المراعي السعودية توقع اتفاقية شراء مع شركة الآمار الغذائية للاستحواذ على حصة 100% في شركة مصنع الأوائل للصناعات الغذائية (مصنع الأوائل) بقيمة حقوق ملكية بلغت 108 مليون

المراعي السعودية تستحوذ على كامل مصنع الأوائل بـ 108 مليون

أعلنت شركة المراعي السعودية أنهها وقعت اليوم الإثنين اتفاقية شراء مع شركة الآمار الغذائية (شركة مساهمة مقفلة) للاستحواذ على حصة 100 بالمئة في شركة مصنع الأوائل للصناعات الغذائية (مصنع الأوائل) بقيمة حقوق ملكية بلغت 108 مليون ريال (28.8 مليون دولار).

وقالت "المراعي" -أكبر شركة منتجات ألبان في منطقة الخليج- في بيان اطلع عليه أريبيان بزنس إن شركة مصنع الأوائل تعمل "في تقديم منتجات غذائية ذات قيمة مضافة (لحوم ودواجن) لقطاع التموين والخدمات الغذائية في الشرق الأوسط. وسيعزز هذا الاستحواذ من قدرة الشركة على التوسع في قناة الخدمات الغذائية والتموين".

وأوضحت الشركة أنه تم تمويل هذا الاستحواذ عن طريق التدفقات النقدية التشغيلية للشركة، وسوف ينعكس الأثر المالي لهذا الاستحواذ على نتائج الربع القادم.

وأضافت أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذا الاستحواذ.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة المراعي جورجيس بيبر شوردريت قال في ديسمبر/كانون الأول 2018 إن شركة المراعي لا تخطط للقيام بأي استحواذات كبيرة خلال العام 2019، ما عدا بعض الاستثمارات الصغيرة.

وتعمل المراعي -التي تأسست عام 1976- في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تحوز حصة نسبتها 36.5 بالمئة.