فيديو: شركة المياه توضح تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع مناطق السعودية

شركة المياه الوطنية السعودية توضح تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع مناطق المملكة والتي تتضمن طريقة احتساب شريحة الاستهلاك لكل مستهلك
فيديو: شركة المياه توضح تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع مناطق السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 فبراير , 2019

أوضحت شركة المياه الوطنية السعودية المملوكة للحكومة تفاصيل الفاتورة الموحدة لجميع مناطق المملكة والتي تتضمن طريقة احتساب شريحة الاستهلاك لكل مستهلك.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر أمس الأحد إن فاتورة خدمات المياه تصل للمواطنين بشكلٍ موحد وبتفاصيل أوسع في مختلف مناطق المملكة وتساعد على معرفة استهلاكهم.

وأكدت أن فاتورة المياه بشكلها الموحد ستشمل جميع المناطق بحيث تكون الرياض مثل الشرقية وأنه ولضمان وصول الفاتورة للمواطن على جواله لا بد من تحديث البيانات.

وأضافت أن الفاتورة تشمل عدد وحدات العقار وفترة الاستهلاك وكميته وقيمة الاستهلاك وقيمة الفاتورة الإجمالية، والرصيد السابق وطريقة لمساعدة المواطن في تقليل الاستهلاك، اعتدادًا بأن كل 15 متراً مكعباً من المياه المستهلكة محسوب بشريحة معينة، موضحة أن لكل شريحة مبلغ خاص يتم احتساب تكلفة الاستهلاك بناء على الكمية المستهلكة، وكلما زاد الاستهلاك يخرج المواطن من شريحة لشريحة أعلى.

وقالت الشركة إن أحد أهم أسباب ارتفاع الفواتير، هو التسربات الداخلية، موضحة أن أغلب أسباب ارتفاع قيمة الفاتورة هو ناتج عن التسربات الداخلية في المنازل، منها عوامة ورقبة الخزان الأرضي، مطالبة بضرورة التأكد من سلامتها.

وحول الوصلة بين العداد والخزان الأرضي، قالت شركة المياه الوطنية إنها قد تكون واحدة من مشكلات التسربات، موضحة أنه بعد الانتهاء من إصلاح التسربات يُمكن تزويد خدمات العملاء بتقرير فريق كشف التسربات، وستتم مراقبة معدلات الاستهلاك؛ للتأكد من إصلاح الخلل وانخفاض معدلات الاستهلاك.

وكانت شركة المياه الوطنية أعلنت عن استقبال عملائها خلال عطلة نهاية الأسبوع -يوم السبت- من كل أسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى 1 ظهراً، وذلك في جميع مراكز خدمات العملاء بالأربع مدن هي الرياض، جدة، مكة، الطائف.

وفي أغسطس/آب 2018، أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية أنها بدأت استعدادات لإشراك شركات عالمية في قطاع توزيع ومعالجة المياه بالمملكة، في إطار خطط خصخصة وضعتها الحكومة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة