لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 يناير 2019 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

إعدام فلبينية قتلت سعودياً وابنته بمطرقة وسكين

وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل حداً بفلبينية قتلت مواطن سعودياً وشرعت في قتل إحدى بناته بسكين في وجهه وبمطرقة

إعدام فلبينية قتلت سعودياً وابنته بمطرقة وسكين
تحكم السعودية بالإعدام على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح والسحر وتهريب المخدرات

نفذت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء حكم القتل حداً بفلبينية قتلت مواطن وشرعت في قتل إحدى بناته في وقت سابق في محافظة حفر الباطن شرق المملكة.

وقال وزارة الداخلية السعودية في بيان "أقدمت روسيليا باكونا أجمهول ـ فلبينية الجنسية ـ على قتل حميد بن تركي بن حايف الفضلي ـ سعودي الجنسية ـ، وذلك بطعنه وهو على فراشه بسكين في وجهه مما أدى لوفاته وشروعها في قتل إحدى بناته أثناء نومها بطعنها عدة طعنات بسكين وضربها بمطرقة في وجهها ورأسها مما أدى لإصابتها وشروعها بالانتحار مما أدى لإصابتها".

وأوضحت الوزارة أنه "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها والحكم عليها بالقتل حداً لقتلها المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة".

وأكدت أنه "تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجانية روسيليا باكونا أجمهول.. اليوم الثلاثاء 23 / 5 / 1440هـ، بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية".

ولم يذكر البيان أو التقارير الواردة الأسباب التي دفعت الفلبينية إلى جريمتها.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.