السعودية تصرف أول رواتب 2019 بـ #العلاوة_السنوية و#بدل_الغلاء

البنوك السعودية تبدأ في إيداع رواتب موظفي الدولة لشهر يناير 2019 شاملة #العلاوة_السنوية لـ #الموظفين و#الموظفات و#بدل_غلاء المعيشة والتي صدرت #أوامر_ملكية باستمرار صرفها
السعودية تصرف أول رواتب 2019 بـ #العلاوة_السنوية و#بدل_الغلاء
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 27 يناير , 2019

أكدت مصادر أن البنوك السعودية ستبدأ صباح اليوم الأحد في إيداع رواتب موظفي الدولة لشهر يناير/كانون الثاني 2019 شاملة العلاوة السنوية للموظفين والموظفات وبدل غلاء المعيشة والتي صدرت أوامر ملكية باستمرار صرفها في نهاية العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في أكتوبر/تشرين الأول 2018، أمراً ملكياً يقضي بإعادة صرف العلاوة السنوية "على ما رأته اللجنة المالية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق".

وكانت الرياض، التي تعرضت لضغوط جراء انخفاض أسعار النفط منذ 2014، ألغت العلاوات -التي تعادل راتب شهر- في سبتمبر/أيلول 2016. وأعادت المملكة صرف العلاوة لبعض الموظفين الحكوميين في أبريل/نيسان 2017.

والعلاوة السنوية هي نسبة زيادة تضاف سنوياً إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في السعودية ما بين 135 ريالاً (36 دولاراً) لموظفي المرتبة الأولى لتصل إلى 865 ريالاً (230 دولاراً) لموظفي المرتبة الخامسة عشر، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري لحين 2016 عندما بدأت التغييرات تلاحق موعد وطريقة صرفها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة